أرقام وحقائق مهمة عن «كورونا».. الصين تسابق الزمن لمكافحة «كوفيد – 19»

كثفت الصين جهودها لاحتواء تفشي فيروس كورونا الجديد القاتل، الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم (كوفيد 19).

وفيما يلي أحدث مستجدات الوضع:

• استخدمت مقاطعة هوبي بوسط الصين طريقة جديدة وسجلت 14840 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، من بينها 13332 حالة تم تشخيصها سريريا، و242 حالة وفاة بما فيها 135 حالة سريرية، يوم الأربعاء.

ووصل إجمالي الحالات المؤكدة في هوبي الى 48206 حالات حتى يوم الأربعاء.

وسجلت مدينة ووهان حاضرة المقاطعة 13436 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس و216 حالة وفاة جديدة يوم الأربعاء.

• سيتولى إجمالي 2600 موظف طبي اضافي من القوات المسلحة مهمة علاج المرضى في اثنين من المستشفيات في ووهان، مركز تفشي فيروس كورونا الجديد.

• أصدر فريق عمل مشترك تابع لمجلس الدولة (مجلس الوزراء الصيني) منشورا بشأن تنظيم استخدام أنظمة التكييف والتهوية في المكاتب والأماكن العامة وسط جهود احتواء فيروس كورونا الجديد، حيث يجب إيقاف هذه المرافق حال التعرف على حالة مشتبه بها أو مؤكدة للاصابة بالالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس في الأماكن المذكورة.

• وفيما تدفع بأقصى جهودها أعمال مراقبة الوباء والسيطرة عليه، جاء في اجتماع تنفيذي لمجلس الدولة برئاسة لي كه تشيانغ رئيس مجلس الدولة أن الصين ستعزز تنظيم الاقتصاد الكلي وتسرع إنتاج المواد الرئيسية وتوزيعها وامدادها من أجل الحفاظ على التقدم الاجتماعي والاقتصادي.

• حثت بكين الصيدليات على تنفيذ اجراءات تسجيل الأسماء الحقيقية للمستهلكين الذين يشترون أدوية الحمى والسعال، حيث يُطلب منهم أن يسجلوا أسماءهم وعناوينهم وأرقام بطاقات هوياتهم ومعلومات الاتصال فضلا عن الأعراض التي تظهر عليهم.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...