ابتكار جهاز ثوري جديد لعلاج جفاف العينين

ابتكر مجموعة من العلماء أداة جديدة يمكن وصلها بالأنف، وتعمل على الضغط على عصب في جسر الأنف عبر تيار كهربائي معتدل لتحفيز إنتاج الدموع، مما يخفف من جفاف العين الذي يتسبب بالإصابة بالقرحة والالتهابات.

ويعمل الجهاز المحمول باليد، والذي يطلق عليه اسم “ترو تير” عبر الضغط على أحد الأزرار التي من شأنها أن تولّد تياراً كهربائياً يعمل على تحفيز الدموع.

وتزعم الشركة المصنعة “أليرجان إنك” بأن التحفيز المنتظم لإنتاج الدموع يساعد تدريجياً على إنتاج الدموع، حيث أظهرت نتائج الاختبارات التي أجريت على 97 مريضاً على مدى ستة أشهر في كلية الطب بجامعة فرجينيا، فاعلية كبيرة للجهاز الجديد على تحسن نسبة كبيرة من الحالات.

ولا يعتبر الجهاز القابل للشحن علاجاً نهائياً للعيون الجافة، إلا أن الدراسات تشير إلى أن استخدامه مرتين في اليوم يمكن أن يحدث تحسناً ملحوظاً في حالة جفاف العينين.

يذكر أن متلازمة العين الجافة تتطور عندما لا تقوم العيون بإفراز الدموع الكافية، أو عند تبخر الدموع بسرعة كبيرة بعد إنتاجها. وتشمل أعراض هذه الحالة، الإصابة بالتهابات في العينين واحمرارهما، وتزداد الأعراض سوءاً مع مرور الوقت، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...