احذر من الجمع بين التدخين وارتفاع الضغط

حذّرت دراسة جديدة من لديهم ارتفاع في ضغط الدم من الاستمرار في التدخين لأن اجتماع الأمرين معاً يهدد القلب بالأزمات، وينطبق التحذير على المدخنين الذين لديهم تاريخ عائلي مع الإصابة بأمراض الكلى. ونبّهت الدراسة التي أجريت في جامعة مانيلا أن الارتفاع في مخاطر الإصابة بالأزمة القلبية ينطبق على المرضى الشباب أيضاً.

في حال عدم القيام بتدخلات جذرية لتعديل عوامل الإصابة بالأزمة القلبية ترتفع مخاطر تكرار الأزمة مرة ثانية خلال فترة قصيرة مع استمرار التدخين
وقالت الباحثة جوان كارين ريكاشو من فريق البحث: “عند علاج مريض شاب من ارتفاع ضغط الدم ولديه تاريخ عائلي مع أمراض الكلى أو الأزمات القلبية ينبغي تحذيره جيداً من التدخين، والعمل على خفض الضغط والكولسترول المرتفع”.

وعُرضت نتائج الدراسة في مؤتمر آسيا لأمراض القلب الذي انعقدت دورته لعام 2018 في شنغهاي. واعتمدت أبحاث الدراسة على البيانات الصحية لـ 133 مريضاً سبق أن أصيبوا بأزمات قلبية، ومتوسط أعمارهم 40 عاماً.

وتبين أنه في حال عدم القيام بتدخلات جذرية لتعديل عوامل الإصابة بالأزمة القلبية ترتفع مخاطر تكرار الأزمة القلبية مرة ثانية خلال فترة قصيرة، وأن المرضى الرجال هم الأكثر عُرضة للتكرار، وأن الاستمرار في التدخين من أكثر العوامل التي تساعد على تكرار الأزمة القلبية.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...