البنك المركزي يؤكد استعادة حاويات الأموال المنهوبة بعدن

أكد البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، استعادة حاويات الأوراق النقدية التابعة للبنك بعد إن تعرضت لاعتداء في رصيف ميناء عدن.

وكانت حاويات الأموال التابعة للحكومة قد تعرضت الأسبوع الماضي لعملية نهب من ميناء عدن من قبل مسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد البنك في بلاغ بحسب وكالة سبأ الرسمية، استعادة الحاويات وتسليمها الى للبنك المركزي كاملة وبأقفالها الرسمية، مشيداً بالتحركات السريعة لقيادة قوات التحالف والتي اثمرت عن استعادة الحاويات بشكل فوري.

وشدد على أنه يعمل بإستقلالية تامة وقدرته على العمل المستمر باستقلالية مطلقة، وحيادية تامه للقيام بوظائفه في إدارة السياسة النقدية، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي وفقاً للقانون.

وأوضح إن أوراق النقد المطبوعة لا تكتسب قيمتها المالية في التداول الا بعد أن تستكمل إجراءات الإصدار وفقا للقواعد المعمول بها في البنك المركزي .

وأكد البلاغ إنه لن يسمح بأي إساءة الى سمعة البنك ومهنيته او الاعتداء على كل ما يخص البنك المركزي اليمني ويعرض الاقتصاد الوطني للمخاطر بمثل هذه التصرفات الغير مسئولة.

معتبراً محاولة نهب أموال الدولة سابقة خطيرة تهدد استقلالية البنك وحياديتة، وتعرض الاقتصاد الوطني للمخاطر، في ظل التحديات التي تواجه البلاد.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...