التحالف العربي ينقل فريق طبي دولي إلى المكلا

قلت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، اليوم الأحد، الفريق الطبي لمنظمة البلسم الدولية إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، لتسهيل الأهداف الإنسانية للمنظمة وعلاج المصابين بأمراض القلب، وإجراء عدد من جراحات القلب والقسطرة وتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة لهذا الغرض.

يأتي ذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة لقوات التحالف العربي، لتخفيف المعاناة التي تسببت بها الميليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران، وتدميرها للبنى التحتية للعديد من المنشآت الصحية في البلاد.

وقال الرئيس التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية عماد بن عبد الله بخاري: “نظراً لما يتمتع به فريق منظمة البلسم الطبي من خبرة عالية في مجال أمراض وجراحات القلب، فقد تواصل معنا المسؤولون في وزارة الصحة اليمنية ومركز نبض الحياة بمدينة المكلا، مبدين حاجتهم لحضور كادر طبي مؤهل إلى داخل اليمن لمعاينة ومعالجة عدد كبير من مرضى القلب”.

وأضاف: “وبالتواصل مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة، وجدنا منهم التفاعل السريع لتقديم الدعم اللوجستى لفريقنا الطبي، ونقله إلى داخل اليمن”.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية، أن الفريق يهدف في هذه الزيارة إلى علاج 300 مريض، تتفاوت حالاتهم بين عمليات قلب مفتوح وقسطرة، ومعاينة وعلاج المراجعين للعيادات الخارجية لمركز نبض في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...