السفير الأصبحي يلتقي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بالمغرب

التقى سفير بلادنا لدى المغرب اليوم في الرباط بوزير التربية الوطنية و التعليم العالي المغربي الدكتور سعيد أمزازي.
وفي اللقاء أكد السفير الأصبحي على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين مقدرا ما تقدمه المملكة المغربية الشقيقة من دعم صادق لليمن، خاصة في مجال التربية والتعليم العالي، وتقدير اليمن لمواقف المغرب الداعمة لليمن في المحافل المختلفة.
من جهته رحب الوزير المغربي بالسفير والوفد المرافق له بالزيارة، وأثنى على الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات والمؤسسات التعليمية المغربية وأشاد بتميزهم وتفوقهم في التحصيل العلمي.
وقدم السفير الأصبحي نبذة مختصرة عن التعليم العالي والجامعات اليمنية وإعداد الطلاب الدارسين فيها، ورغبة وزارة التعليم العالي في اليمن في تأهيل أبنائنا الطلاب في المملكة المغربية مع حرص اليمن على زيادة عدد المقاعد الممنوحة لطلابنا في مجال التعليم العالي وكذا التكوين المهني وذلك لمواجهة الطلب المتزايد والرغبة لدى الطلاب في الدراسة والتكوين في المغرب.
كما تم مناقشة المشاكل التي تصاحب عملية الابتعاث من تأخير حصول الطلاب على القبول وبالتالي تأخر منحهم التأشيرات، و تطرق اللقاء إلى رغبة السفارة في إقامة الندوات الثقافية المختلفة وسيكون لها الشرف في رعاية المشتركه لتلك الفعاليات.
وأكد وزير التعليم المغربي على دعمه للطلبات المقدمة والعمل على حل الصعوبات وبذل كل الجهد لحلها.
وتم في اللقاء الاتفاق على عقد اللقاء الثنائي بين وزيري البلدين في الأسبوع الثاني من شهر فبراير المقبل.
وفي اللقاء قدم الوزير المغربي للسفير نسخة من الشهادة التاريخية التي كانت تمنحها جامعة القرويين وهي تعد أقدم الشهادات العليا التي كانت تمنح في الجامعة التاريخية، وتعد رمزا لمدى التقدم العلمي الذي عرفه المغرب.
حضر اللقاء عبد الحميد الصلوي المستشار الثقافي بالسفارة وعبد القوي السلمي المستشار المالي بالملحقية.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...