المخلافي يستقبل مدير مكتب منسق الشؤون الانسانية ويناقش معه الأوضاع الانسانية بتعز

وصل اليوم الثلاثاء، إلى محافظة تعز، مدير مكتب منسق الشؤون الانسانيه للامم المتحدة السيد “سياستبان تريف” والوافد المرافق له.

 وضم الوفد مدير مكتب منسق الشؤون الانسانية السيد “سياستبان تريف” والوفد المرافق له اندري ريكا وجون راتكليف و معتز بانافع ومحمد عون.

وكان في استقبالهم وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، ووكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي، ومدير عام شرطة تعز العميد منصور الاكحلي، وعدد من قيادة الاجهزه الامنية والعسكرية، ومدراء المكاتب التنفيذية والخدمية بالمحافظة، 

وعبر المخلافي عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في تخفيف معاناة وآلام ابناء مدينه تعز جراء انقلاب ميليشيات الحوثي الانقلابية على الدولة والسلطة الشرعية.

 وأكد “ان زيارة السيد “سياستبان تريف” تأتي في إطار بناء قدرات الآليات الوطنية والاطلاع على الأوضاع الإنسانية واوضاع حقوق الانسان وكشف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق ابناء الشعب اليمني”.

واطلع مدير عام مكتب حقوق الانسان على الاعتداءات والانتهاكات التى ارتكبتها ميليشيات الحوثي منذُ انقلاب بها على السلطة الشرعية في المحافظة والتى بلغ عددهم من المدنيين ( 30314 ) والتي كانت بين قتلى (2672) ومصابين (13450)واختطاف وأسر(654) وممتلكات متضررة (7943)مهجرين قسرياً (5595) حسب إحصائيات مكتب حقوق الانسان بالمحافظة.

وناقش الاجتماع الترتيبات لفتح مكتب للمنسق الشؤون الانسانية في مدينة تعز، بحسب مكتب اعلام المحافظة.

 من جهته استعرض وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي ومدير عام مكتب التخطيط نبيل جامل الملف الانساني والخدمي بالمحافظة

الى ذلك قدم مدير عام شرطة المحافظة العميد /منصور الاكحلي تقريرا مفصلا عن الحالة الأمنية والجهود المبذولة لتقليل نسبة الجريمة وتحقيق المزيد من الاستقرار في المحافظة وجهود الحمله الامنية

من جهته استعرض كل من مدير عام مكتب النظافه والتحسين ومكتب التربية والتعليم ومكتب المياه والصرف الصحي ومكتب الصحه الصعوبات التى تواجها المحافظه.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...