بلاش تبوسني يختم عروض الأحد بمهرجان مالمو للسينما العربية

فى ليلة مصرية بامتياز يختتم الفيلم المصري بلاش تبوسني، عروض، الأحد، من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد في دورته الثامنة على أنغام العود وأشعار أحمد فؤاد نجم، حيث يستقبل المهرجان ضيوفه فى العروض المسائية بالغناء والموسيقى الحية.

الفيلم استمر عرضه لأكثر من 5 أسابيع في دور العرض التونسية، وذلك بسبب الإقبال الكبير من الجمهور التونسي على مشاهدة الفيلم، بالتزامن مع طرحه في دور العرض المغربية في سينماتك طنجة، ومؤخرًا عُرض تجاريًا في سينما VOX بـمول الإمارات، وسابقًا في سينما متروبوليس بلبنان، وذلك بعد طرحه تجاريًا في دور العرض المصرية في فبراير الماضي في 26 قاعة عرض بأنحاء البلاد ليحقق أصداءً نقدية إيجابية.

كما عُرض الفيلم في مدينة مالمو بالسويد مطلع أغسطس – ضمن فعاليات العروض الصيفية لـمهرجان مالمو للسينما العربية، بينما عُرض في المعهد الهولندي الفلمنكي بالقاهرة في نهاية أغسطس، وكذلك عرضه في مركز درب 1718 الثقافي، وسوف يُعرض مرة أخرى في المركز يوم الأحد 23 سبتمبر.

وانطلق بلاش تبوسني في عرضه العالمي الأول من خلال مهرجان دبي السينمائي 2017 ضمن برنامج ليال عربية، وعرض دوليًافي مهرجان السينما العربية في باريس ومهرجان شنغهاي السينمائي الدولي ومهرجان ميامي السينمائي بالولايات المتحدة الأميركية، كما حصل على تنويه خاص في الدورة الأولى من مهرجان جونيه السينمائي الدولي (لبنان).

كما عُرض في ختام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة (مصر) وشارك أيضًا في مهرجان طرابلس للأفلام (لبنان)، وهو من تأليف وإخراج أحمد عامر.

وتدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...