بيع سمكة تونة عملاقة بـ1.8 مليون دولار

بيعت سمكة تونة ذات زعنفة زرقاء بسعر يقترب من مليوني دولار في أول مزادات العام 2020، في سوق تويوسو للأسماك، في العاصمة اليابانية.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، إن إحدى أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء بيعت بسعر وصل إلى 1.8 مليون دولار.

وأوضحت الهيئة أن سمكة التونة المليونية هذه تم اصطيادها قبالة ساحل مقاطعة أوموري، شمالي البلاد، ويصل وزنها إلى 276 كيلوغراما، أي أن سعر الكيلوغرام الواحد منها بلغ حوالي 6476 دولار.

وأضافت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن المشتري هو مالك سلسلة مطاعم “سوشي زانماي” الشهيرة كيوشي كيمورا، وهو نفسه الذي اشترى أغلى سمكة تونة ذات زعنفة زرقاء في التاريخ ببداية العام الماضي، حسبما نقلت “رويترز”.

وكان كيمورا قد دفع سعرا قياسيا بلغ نحو 3 ملايين دولار، في أول مزاد في العام 2019، لشراء سمكة تونة، والذي كان أول مزاد منذ نقل سوق تسوكيغي الشهير في طوكيو إلى موقع جديد على الواجهة البحرية للمدينة.

وبشراء سمكة 2019، تجاوز كيموار سعرا قياسيا كان قد دفعه نظير سمكة تونة أخرى في العام 2013.

وهذا العام هو الثالث على التوالي الذي يتمكن فيه كيمورا من الفوز بمزاد أسماك التونة ذات الزعنفة الزرقاء، التي تباع عادة بسعر يصل إلى 40 دولار للرطل الواحد (88 دولارا للكيلوغرام) لكن السعر يرتفع إلى ما يزيد على 200 دولار للرطل قرب نهاية العام، خاصة بالنسبة للصيد الثمين القادم من أوما في شمال اليابان.

يشار إلى أن اليابانيين هم أكبر مستهلكي سمك التونة ذات الزعانف الزرقاء، وقد أدى ارتفاع الاستهلاك هناك وفي الخارج إلى الإفراط في صيد هذه الأنواع، التي يحذر الخبراء من أنها قد تواجه خطر الانقراض المحتمل، حيث انخفض هذا النوع في المحيط الهادئ بنسبة 96 في المئة عن مستويات ما قبل الصناعة.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...