تحالف رصد يرحب بالمشاورات الجارية ويدعو للافراج عن نحو 18 الف مختطف في 20 محافظة

يرحب التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن ” تحالف رصد ” بالمشاورات المنعقدة في مدينة ستوكهولم بالسويد والتي دعت إليها الأمم المتحدة بين حكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الانقلابية.
واذ يؤيد تحالف رصد هذه الجهود الرامية لوضع حل سياسي للأزمة الراهنة ووقف الحرب فإنه يدعو إلى أن يكون وضع الحالة الإنسانية للمدنيين ضمن أهم الأولويات التي ستركز عليها المشاورات.
كما يطالب تحالف رصد بأهمية إتمام إتفاق الافراج عن المعتقلين والمختطفين والذي تم بين مختلف الأطراف.
وفي هذا الصدد تشير الإحصائيات التي رصدها فريق تحالف رصد إلى بلوغ عدد المختطفين والمعتقلين نحو 18321 مدنيا بينهم 92 امرأة و349 طفلا في 20 محافظة يمنية معظمهم اختطف او اعتقل في أمانة العاصمة نحو 2972 مدنيا ومحافظة صنعاء نحو 2291 مدنيا وتعرض العديد منهم للتعذيب.
كما يدعو تحالف رصد الى ضرورة وضع تدابير عملية عاجلة من أجل تجنب وقوع كارثة انسانية في البلاد ودعم الاقتصاد المتدهور وحماية العملة المحلية من مزيد من الانهيار توشك ان توقع مجاعة كبيرة لنحو 18 مليون مواطن.
ويطالب تحالف رصد المبعوث الأممي ببذل مزيد من الجهود الجادة والحيادية من أجل التوصل لاتفاق حقيقي خلال المشاورات الأخيرة وفضح اي طرف يعرقل سير تلك المشاورات والضغط عليه حنى إتمامها وتنفيذ مخرجاتها دون اي تملص او مراوغة.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...