تحضيرات لإنشاء “جامعة الحجرية” بتعز

قال رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي إنه تم الاتفاق على استكمال إجراءات تحويل فرع الجامعة في التربة إلى جامعة مستقلة، تسمى (جامعة الحجرية) وذلك بتقديم كافة الدراسات والبيانات الخاصة بهذا الشأن.

وأوضح الدكتور الشعيبي في منشور على صفحته بالفيسبوك أن الدكتور معين عبدالملك رئيس الوزراء تبنى هذه الخطوة، خلال اجتماعه موخرًا بقيادة جامعة تعز، وبحضور محافظ تعز نبيل شمسان، ووعد برفعها إلى الرئيس عبدربه منصور هادي لإصدار قرار جمهوري بذلك.

وأضاف أن رئيس الوزراء وجه بإلزام السلطات المحلية بمحافظة تعز ومديرية الشمايتين بالوقف الفوري لأي اعتداءات على الأراضي المخصصة والمحجوزة والمحددة لحرم جامعة تعز و فرع التربة والحفاظ عليها.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء وجه أيضًا بإخلاء مباني كلية الطب جامعة تعز (المجمع الطبي الجامعي) في حبيل سلمان للبدء باستئناف العمل وتجهيز مباني الكلية بشكل نهائي.

جدير بالذكر أن جزءًا من مباني كلية الطب بجامعة تعز أو ما يطلق عليها بـ”المجمع الطبي الجامعي” ماتزال مقرًا لأحد الألوية العسكرية بمحافظة تعز، وتضم عددًا من الكليات، منها الطب والصيدلة، وتم إنجاز نسبة كبيرة منها، غير أن الحرب أدت إلى توقف العمل فيها .

ويضم فرع جامعة تعز في مدينة التربة عددًا من الكليات، منها كلية التربية والعلوم والآداب، وكلية الحاسبات وتقنية المعلومات، وكلية الإدارة ونظم المعلومات، بالإضافة إلى كلية العلوم الطبية والصحية

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...