سول: الرئيس الصيني قد يزور كوريا الشمالية في إبريل القادم

أعلن رئيس الحزب الديمقراطي الحاكم في كوريا الجنوبية لي هاي-تشان، اليوم الجمعة، أن الرئيس الصيني شي جين بينج من المحتمل أن يزور كوريا الشمالية خلال شهر إبريل القادم في أول زيارة له إلى بيونج يانج.

وأدلى لي بتصريحاته، التي أوردتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، خلال اجتماعه في الجمعية الوطنية الكورية مع نوه يونج مين، الرئيس الجديد لمكتب الرئيس الكوري الجنوبي.

وأضاف “أن زيارة “شي” إلى كوريا الشمالية يبدو أنها ستُجرى في إبريل، كما توجد إحتمالية كبيرة بأن يُجري زيارة إلى كوريا الجنوبية”.مشيرا إلى أنه في حال عُقدت القمة الثانية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وعُقدت قمة أخرى بين الكوريتين، سوف يسهم ذلك في نشر جو من السلام في شمال شرق آسيا بشكل ملحوظ.

وأجاب نوه، الذي كان سفيرًا لكوريا الجنوبية لدى الصين، عند سؤاله عن إمكانية زيارة “شي” إلى الكوريتين في النصف الأول من العام بقوله “سيكون هناك احتمالية الكبرى”.

وأعرب المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الحاكم الكوري الجنوبي هونج إك-بيو عن أمله أن تترجم تصريحات “لي” إلى واقع، مُضيفًا أنه من المتوقع أن تنخرط الدول المعنية في عدد من النشاطات الدبلوماسية الهامة في النصف الأول من العام.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...