فيلم إسباني يتفوق على “فروزن2” في “أوسكار الرسوم المتحركة”

هيمن فيلم الرسوم المتحركة الإسباني “كلاوس” (Klaus) على جوائز “آني” الأمريكية، المعروفة بـ”أوسكار الرسوم المتحركة”، بحصده سبع جوائز بينها أفضل فيلم.
وتفوق الفيلم الكوميدي الإسباني الطويل، المرشح للأوسكار لأفضل فيلم للرسوم المتحركة، في فئة أفضل فيلم بجوائز “آني” على أعمال بارزة مرشحة أخرى مثل “فروزن2″/ “ملكة الثلج 2″، و”كيف تروض تنينك 3″ ((How to Train Your Dragon: The Hidden World)، و”رابط مفقود” ((Missing Link)، و”قصة لعبة 4″ (Toy Story 4).
ونال “كلاوس”، وهو أول فيلم رسوم متحركة يصدر حصرياً على منصة نتفليكس لبث الأفلام والبرامج على الإنترنت، على جائزة أفضل مخرج التي ذهبت لسرخيو بابلوس، كما حصد الجوائز في فئات إحياء الشخصيات المتحركة، وتصميم الشخصية، وتصميم الإنتاج، والمونتاج، ولوحة القصة “storyboarding”.
وتزامن اكتساح “كلاوس” للنسخة الـ47 من جوائز “آني”، المقدمة من فرع الرابطة الدولية لأفلام الرسوم المتحركة بمدينة لوس أنجليس الأمريكية، مع فشله في حصد جائزة “جويا” الإسبانية العريقة لفئة أفضل فيلم رسوم متحركة، والتي نالها “بونويل في متاهة السلاحف” (Bunuel en el laberinto de las tortugas) مساء السبت.
ويعد “كلاوس” ثاني فيلم رسوم متحركة إسباني في التاريخ يرشح لإحدى جوائز الأوسكار، التي ستمنح هذا العام في حفل يقام في التاسع من فبراير (شباط) المقبل في لوس أنجليس.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...