قوات المقاومة تحبط محاولة حوثية لزرع عبوات ناسفة بالحديدة

ضبطت القوات اليمنية المشتركة، الجمعة، خلية إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، أثناء محاولتها زرع عبوات ناسفة جنوبي محافظة الحديدة غربي البلاد.
وذكر بيان للمقاومة الوطنية اليمنية أن الخلية المكونة من 4 أشخاص، ألقي القبض على شخص يدعى “أبوضياء”، فيما لقي 3 مصرعهم أثناء زرع عبوة ناسفة في الطريق العام بمديرية الخوخة.
وبينت التحقيقات الأولية مع المدعو “أبوضياء” أنه مكلَّف ضمن خلية إرهابية تابعة للمليشيا الحوثية بزرع عبوات ناسفة في الخط الساحلي الواصل من الخوخة جنوباً إلى مدينة الحديدة، معترفاً بأن خليته زرعت العديد من العبوات في وقت سابق راح ضحيتها العديد من المدنيين أبناء الساحل الغربي، حسب البيان.
وأفشلت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، الخميس، تنفيذ اتفاق ستوكهولم جراء تعنتها في عدم قبول تدابير إعادة الانتشار بمدينة الحديدة اليمنية، والمقدمة من رئيس لجنة إعادة الانتشار الأممية الجنرال باتريك كاميرت.
ومع استمرار التعنت الحوثي، بات اتفاق الحديدة على المحك، خصوصاً مع توالي خروقات وقف إطلاق النار وانقضاء المدة المحددة في اتفاق ستوكهولم للانسحاب من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.
وأكد رئيس المركز الإعلامي لألوية العمالقة بالجيش اليمني أصيل السقلدي أن مليشيا الحوثي رفضت تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، خلال جولتين من الاجتماعات المكثفة للجنة الأممية.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...