مركز المعلومات يطالب بالتحقيق وكشف ملابسات قصف التحالف لأسرة في محافظة تعز

تعز :
طالب مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان( hritc ) قيادات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بسرعة التحقيق وكشف ملابسات قصف الطيران منزلا سكنيا لمواطن في محافظة تعز ذهب ضحيته الأسرة بأكملها.
وقال المركز في بيان له اليوم أن تأكيدات وصلت لفريق العمل بأن القصف الذي طال تجمعات في المنطقة الواقعة بين مديرية الصلو ودمنة خدير أصابت احد المنازل بشكل مباشر وقضت على كل من فيه.
وسقط ضحية القصف اسرة المواطن صادق عبدالله محمد الحاج الذي قتل أيضا مع أسرته البالغ عددهم نحو 14 فردا بينهم رضيع في الأسبوع الأول من العمر .

كما أصاب القصف ثلاثة من المواطنين المارة بقرب سوق للقات المجاور للمنزل الكائن في منطقة المحول التابعة لمديرية الصلو والمحاذية لدمنة خدير والتي تعد واحدة من المناطق التي يتجمع فيها مجاميع تابعة للحوثيين.

وقصف الطيران بحسب رواية قريبة من اهل الضحايا قرية المحول بغارة جوية مساء أمس الأحد الموافق 8 أبريل وخلفت دمارا كبيرا في المكان وذكرت مصادر قريبة من اسر الضحايا لفريق مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان أسماء الأسرة المكنوبة وهم على النحو التالي :

1. صادق عبدالله محمد. 55سنة
2. بديع صادق عبدالله 28 سنة
3. وليد صادق عبدالله25سنة
4. احلام صادق عبدالله22سنة
5. سمر صادق عبدالله15سنة
6. يعقوب صادق عبدالله14سنة
7. احمد صادق عبدالله13سنة
8. صفاء صادق عبدالله12سنة
9. عزالدين صادق عبدالله11سنة
10. عبدالله صادق عبدالله10سنة
11. لطيفه عبده محمد50سنة
12. عفاف الصلوي 20 سنة
13. طفله بنت جميل جمال سبع ايام
14. حسام صادق عبدالله21سنة

وأكد بيان المركز على ضرورة الكشف السريع عن ملابسات ما حدث وكيفية بناء التحالف احداثيات ومعلومات الغارة التي خلفت كارثة إنسانية بمعنى الكلمة.
ودعا المركز الى ضرورة الابتعاد عن قصف المناطق المأهولة بالسكان والالتزام بقواعد الاشتباك المتعارف عليها في التعامل مع الاهداف العسكرية وفق القانون الدولي الانساني.
وطالب بضرورة إعلان نتائج التحقيق بأسرع وقت ممكن،واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك انصافا للضحايا ومنعا لتكرار هذه الاحداث.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...