مصر.. “المهن التمثيلية” تتضامن مع رانيا يوسف بعد تحويلها للمحاكمة

أعلنت نقابة المهن التمثيلية المصرية تضامنها مع رانيا يوسف بعد تحويلها للمحاكمة بتهمة “الفعل الفاضح والتحريض علي الفسق والفجور” إثر ارتدائها لفستان مثير للجدل في اختتام الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وجاء في بيان رسمي للنقابة أنها تعرب “عن انزعاجها من التصعيد غير المبرر لسلوك جانبه الصواب من إحدى عضوات النقابة، الأمر الذي رأت النقابة معالجته داخل البيت النقابي وفي إطار مهني يضمن عدم تكراره تكريساً للتوازن بين الحرية الشخصية والمصلحة العامة المتمثلة في الصورة المشرفة للفعاليات الثقافية المهمة التي ترعاها الدولة المصرية”.

وأضاف البيان: “وترى النقابة أن تحويل أحد أعضائها إلي القضاء بتهم جنائية، أمر شديد الخطورة، ولا يتناسب مع الفعل غير المقصود والذي سبق إدانته، كما أنه يسيء إلي مناخ الحرية الذي نسعي إلى توسيع دائرته في مجتمع يسعي إلي مقاومة التطرف والإرهاب، وتعلن النقابة أنه اضطلاعاً منها بدورها في حماية أعضائها، سترسل فريقاً من المحامين للدفاع عن أي عضو يقدم إلى محاكمة جنائية أو تأديبية”.

وطالبت النقابة بالتركيز على “القضايا الأساسية المتمثلة في أزمات الصناعات الفنية، والثقافية، وعدم الانجرار إلي قضايا شكلية تبتعد بنا عن دورنا الأساسي في الدفاع عن حقوق الجميع في العمل داخل مؤسسات حرة وديمقراطية”.

وكان المحامي عمرو جبيل تقدم ببلاغ للنائب العام ضد رانيا يوسف بتهمة الفعل الفاضح والتحريض على الفسق والفجور خلال حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...