في تدهور للمؤسسة الدبلوماسية ..
ممثل لمنظمة دولية يقدم اوراقه للانقلابيين بصنعاء

اليمن الاتحادي/ خاص :

في سابقة تهدد انهيار المؤسسات الدبلوماسية الممثلة للشرعية في اليمن قالت مصادر صحفية أن ممثل منظمة الهجرة الدولية في اليمن سارات داش قدم أوراق اعتماده بصنعاء لوزارة الخارجية التابعة للانقلابيين الحوثيين.
وبحسب موقع وكالة سبأ بنسخته التابعة للحوثيين قال خبر فيها ان هشام شرف وزير الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها استقبل اليوم ممثل منظمة الهجرة الدولية في اليمن وان داش قدم أوراق اعتماده لديه وبدأ ممارسة عمله.
وكانت الحكومة الشرعية قد احتجت مرارا على إقامة ممثلين للمنظمات الدولية علاقات دبلوماسية مع الانقلابيين دون الرجوع للحكومة الشرعية.
ويعد مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في اليمن أبرز وأهم المكاتب التي لا تزال في صنعاء ويرفض ممثل المفوضية العبيد احمد العبيد اللقاء بمسؤولي الخارجية اليمنية المتواجدين في الرياض او التنسيق مع الحكومة الشرعية.
ويذكر ان الحكومة السابقة كانت قد طردت ممثل المفوضية السابق ليأتي الممثل الجديد دون أن يقدم أوراقه للحكومة الشرعية رغم مضي أكثر من عام على ممارسة عمله في صنعاء.
ولم يزر العبيد الخارجية الشرعية رغم مشاركته في الرياض العاصمة السعودية بأكثر من فعالية اخرها مؤتمر الرياض للشؤون الإنسانية، وحرص على عدم لقاء اي جهات رسمية يمنية.
وذكر مصدر دبلوماسي ان خبر ممثل الهجرة الدولية إذا ما كان صحيحا فأنه يعد مؤشرا خطيرا على تدهور حال المؤسسة الدبلوماسية الشرعية، خاصة بعد تأكيد حضور ممثلين كثر للجهات الدولية في صنعاء وعزوفها عن فتح مكاتب لها في عدن حيث تتواجد الحكومة الشرعية.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...