وزير حقوق الانسان يدشن اعمال اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الاطفال

دشن وزير حقوق الانسان محمد عسكر ،اليوم، اعمال اللجنة الفنية المشتركة بين الحكومة اليمنية ومنظمة الامم المتحدة(اليونسيف) لمنع تجنيد الاطفال الذي اقرها مجلس الوزراء في اجتماعه يوم امس.

واستعرض الوزير عسكر في الاجتماع الذي حضرته وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهال الكمال،الجهود الذي تبذلها الحكومة اليمنية مع منظمة اليونسيف في اعادة تفعيل العمل بالخطة الحكومية الاممية المشتركه الموقعة بين حكومة اليمن ومنظمة الامم المتحدة في العام 2014م.

واشار الى ان ظاهرة تجنيد الاطفال تشكل خطورة على حاضر اليمن ومستقبله..مؤكدا بان هذه الظاهرة اذا ما تم معالجتها ووضع الحلول لها ستكون لغماً مؤقتاً وسيكون له اثار مترتبة على ارتفاع معدلات العنف في المجتمع.

وحث وزير حقوق الانسان اعضاء اللجنة الفنية المشتركة تحويل المفاهيم التي يتم مناقشتها الى عمل وواقع ملموس لصالح الاطفال و اعادة ادماجهم في المجتمع.

من جهتها اكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل على ضرورة اتخاذ معالجات اجتماعية واسعة لهذه الظاهرة من حيث ايجاد المشاريع لاعمال كبيرة تستوعب هذه الفئة المنخرطين في القوات المسلحة واعادتهم الي التعليم بشكل يراعي مصالح الطفل.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...