24.2 C
الجمهورية اليمنية
5:59 صباحًا - 19 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

إصابة غزوان المخلافي ومقتل مرافقه باشتباكات بين فصيلين مسلحين بتعز

تجددت الاشتباكات التي وقعت مؤخراً بين فصيلين تابعين لجماعة الإخوان في محافظة تعز اليوم السبت.

وقالت مصادر إن مواجهات عنيفة وقعت ظهر اليوم خلف مركز الدراسات بالقرب من ساحة الحرية بين مسلحين يتبعون اللواء 22 ميكا ويقودهم المدعو غزوان المخلافي، وآخرين يتبعون اللواء 170 دفاع جوي ويقودهم عبدالرحمن غدر الشرعبي.

واكدت المصادر بأنه أصيب غزوان المخلافي وقتل مرافقه وأصيب مسلحون آخرون في كمين نصبته له عصابة مسلحه، وسط مدينة تعز جنوبي غرب اليمن.

وقال مصدر محلي إن عصابة مسلحه يقودها “غدِّر الشرعبي” نصبت كميناً للعصابة الأخرى التي يقودها “غزوان المخلافي” في منطقة “عصيفرة” شمالي مدينة تعز، وأعقبه اشتباكات بين الطرفين.

ووفقا للمصدر، أصيب غزوان بجروح خطيرة، وقتل مرافقه معتز الشرعبي، وأصيب ثلاثة من عناصر العصابة التابعة لـ “غزوان”، ونقلوا إلى مستشفى الصفوة في ساحة الحرية لتلقي العلاج.

يشار إلى أن اشتباكات متكررة تشهدها المدينة بين الحين والأخر بين عصابات السطو على الأراضي والجباية من الأسواق الشعبية، ومن ضمنها عصابتي “غدِّر” و”غزوان” اللتين خاضتا مواجهات خلال الفترة الماضية، واسفر عنها سقوط قتلى وجرحى بين الطرفين.

وكانت قد شهدت شوارع وأحياء محافظة تعز قبل أيام حالة من التوتر والقلق بين الأهالي، بعد تجدد الاشتباكات بين الفصيلين المسلحين.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد