18.4 C
الجمهورية اليمنية
9:01 صباحًا - 29 مارس, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبار- فيديوهات24 ساعة

اعترافات خطيرة لقيادي حوثي بارز وقع في قبضة قوات طارق صالح

وقع قيادي حوثي أسيرا لدى قوات المقاومة الوطنية “حراس الجمهورية”، التي يقودها العميد طارق صالح، في جبهة الساحل الغربي.

وقالت قناة اليمن اليوم، إن القيادي الحوثي يدعي عبدالله الجرموزي، كشف عن قيام المليشيات بزرع الفكر الإيراني الطائفي في عقول المغرر بهم عبر الدورات الثقافية، معبراً عن استياءه من دفع المليشيا لعناصرها إلى محارق الموت دون الاكتراث لمصيرهم.

والجرموزي كان يعمل مشرف اجتماعي في منطقة مذبح الشمالي ومنطقة شملان في العاصمة صنعاء.

ونشرت القناة اعترافات للقيادي الحوثي الذي شرح فيه عن بدايته مع مليشيات الحوثي والتي كانت منذً عام 2011، حيث تقوم المليشيات باستقطاب الشباب وتحشيدهم للخروج بالمظاهرات عن طريق المدعو عباس اللساني مسئول العلاقات الاجتماعية حينها. وأصبح الجرموزي مشرفاً اجتماعيا عقب أحداث 2014، بتزكية من اللساني.

وشرح الجرموزي في تصريحه، أن الدورات العسكرية والثقافية التي تلقوها من المليشيا تعرض المغرر بهم إلى الموت، حيث تقوم المليشيا بإعطاء المغرر بهم دورات عسكرية بدائية لا تؤهلهم للقتال، فيما تدعوا الدورات الثقافية للجهاد ولطاعة قائد الجماعة وتزرع فيهم الفكر الإيراني، مشيراً إلى أن المليشيا تستخدم الأفلام الإيرانية بدوراتها الثقافية.

وكان إعلام حراس الجمهورية قد كشف في وقت سابق، عن حصول القوات المشتركة على معلومات هامة أثناء التحقيق مع أسرى عقب تطهيرها العديد من العزل في الساحل الغربي.

وقالت الوكالة، إن الأسرى كشفوا معلومات هامة عن التحركات العسكرية لجماعتهم وأسماء من قاموا بزراعة الألغام، بالإضافة إلى اعترافهم بأنهم تلقوا تدريبات على أيدي خبراء إيرانيين.

وفي التسجيل المصور قال الجرموزي، أن الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد سيئ بسبب فساد مشرفي الحوثي ونهبهم لأموال الدولة، معبراً عن استيائه من الوضع المعيشي المتردي للمواطنين والثراء الفاحش لمشرفي الحوثي في صعدة.

وأشار إلى استهتار المليشيات بدماء المغرر بهم الذين تدفع بهم إلى محارق الموت وتتركهم غير مكترثة بمصيرهم رغم معرفتها بأنهم غير مؤهلين للقتال، مشيداً بأخلاق قوات المقاومة الوطنية الذين لم يمسوه بسوء منذُ أن سلم نفسه لألوية حراس الجمهورية معترفاً بذنبه في جبهة الساحل الغربي، ودعا المغرر بهم في صفوف المليشيا لمراجعة أنفسهم وعدم الانخراط بسفك الدماء والجنوح إلى السلم.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد