33.3 C
الجمهورية اليمنية
5:29 مساءً - 24 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبار24 ساعة

السفير الأصبحي يلتقي رئيس مجلس النواب في المغرب

التقى اليوم في الرباط، السفير عز الدين الأصبحي، سفير اليمن لدى المملكة المغربية، بالسيد حبيب المالكي، رئيس مجلس النواب المغربي.

وفي اللقاء الذي حضره نجيب خدي، وكيل المجلس، استعرض السفير عز الدين الأصبحي مجمل التطورات الجارية في اليمن وخطورة الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران وأحدثها جرائم الحرب في قصف “جامع الميل” في مأرب واستشهاد ما يزيد على 111 شهيداً وأكثر من 100 جريح.

واستعرض الأصبحي كذلك استهداف القصف الحوثي لمنازل المدنيين وأحدثها قصف منزل عضو البرلمان، حسين السويدي، في مأرب ومقتل وجرح أفراد أسرته.

وقال السفير عز الدين الأصبحي إنَّ ما تم يعد جرائم ممنهجة مخالفة لكل قواعد واتفاقيات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وترقى لتكون جرائم حرب، إذ وصلت عمليات استهداف دور العبادة لوحدها من قبل ميليشيا الحوثي منذ انقلابهم في 2014 إلى 738 دمر منهم 73 مسجداً بالكامل.

من جهته، أكد الحبيب المالكي دعم استقرار اليمن ووحدته ودعم المملكة المغربية لمسار الشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية اليمنية، وتعزيز استعادة مؤسسات الدولة الشرعية ليعود الاستقرار إلى كل ربوع اليمن.

حضر اللقاء الله سالم عوض بن مبارك، المستشار بسفارة اليمن في الرباط.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد