23.4 C
الجمهورية اليمنية
9:39 صباحًا - 19 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارصورة ومعنى

السيول تخرج المياه الرئيسية عن الخدمة بالغيضة

خرجت الآبار الرئيسية بمنطقة فوري والتي تغذي مدينة الغيضة بالمياه، عن الخدمة بعدما غمرتها السيول بشكل كامل مع المولد الكهربائي الخاص.

وأفاد المهندس طارق الكندي نائب مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي أن الآبار الرئيسية بمنطقة فوري والتي تغذي مدينة الغيضة بالمياه خرجت عن الخدمة بشكل كامل نتيجة للسيول المصاحبة للعاصفة المدارية ( لبان).

وأكد أن خروج هذه الآبار عن الخدمة يعتبر كارثة إنسانية بحد ذاتها سيعاني منها الجميع في الأيام القادمة إذا لم يتم معالجة هذه المشكلة بشكل سريع .

ونقلت تقارير محلية عن الكندي أن مؤسسة المياه كغيرها من المؤسسات والمصالح الحكومية والخدمية قد تعرضت لأضرار كبيرة نتيجة هذه الأمطار والسيول التي لم تشهد مثلها المهرة منذ زمن بعيد .

من جهة أخرى غمرت السيول أيضاً أغلب الآبار وسقطت الكثير من أعمدة الكهرباء في منطقة الجزع وهي المنطقة الرئيسية الثانية لتزويد مدينة الغيضة بالمياه.

في الوقت ذاته شاهد الكثير من الناس بعض مواسير شبكة توزيع المياه تطفوا فوق السيول الجارفة وخاصة في منطقة العبري وغيرها من المناطق وبما يؤكد ان شبكة توزيع المياة قد تعرضت لأضرار كبيرة ستكشفها الأيام القادمة.

وحسب المهندس الكندي فقد تم تشكيل لجنة طارئة لتقييم حجم الأضرار التي تعرضت لها مؤسسة المياه بشكل عام وستباشر عملها بمجرد انتهاء العاصفة المدارية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد