20.1 C
الجمهورية اليمنية
4:30 صباحًا - 29 مارس, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارحقوق وحريات

المبعوث الدولي لليمن يؤكد أهمية أن تمثل النساء 30% على الأقل من وفود التفاوض

عقد مارتن غريفيثس المبعوث الخاص للأمين العام المعني باليمن اجتماعا تشاوريا في السابع من أغسطس/آب مع 22 شخصية عامة وناشطة يمنية، في المملكة المتحدة في السابع من أغسطس/آب.

وشدد غريفيثس على أن التسوية السياسية المتفاوض عليها، عبر الحوار اليمني الجامع، هي السبيل الوحيد لإنهاء الصراع ومعالجة الأزمة الإنسانية الحالية.

وقال المبعوث الدولي إن الاجتماع، الذي عقد لمدة يومين، يأتي في إطار الجهود المستمرة للتشاور مع الشخصيات الاجتماعية والسياسية اليمنية التي تتمتع بمعرفة فريدة بالمجتمع اليمني.

تمثيل نسائي بنسبة 30% في المفاوضات والحكومة

وفي حوار سابق مع أخبار الأمم المتحدة، دعا غريفيثس إلى أن تمثل النساء 30% على الأقل من الوفود المشاركة في المفاوضات، والمناصب العليا في حكومة الوحدة الوطنية.

“ما نأمله ونعتزم فعله هو، أولا الإصرار على أن تمثل النساء 30% على الأقل من وفود التفاوض. ثانيا أن تشغل النساء 30% على الأقل من المناصب العليا في حكومة الوحدة الوطنية.

كما أننا نبحث مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمجموعة التي شكلتها الهيئة من النساء اليمنيات، ليكن إلى جانبنا، نحن الوسطاء، أثناء المفاوضات ليقدمن لنا النصح بشأن القضايا التي تحظى بالأولوية.

الأمر المهم هو إن هذه المجموعة ستكون على تواصل مستمر، عبر الإنترنت والهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي، مع النساء بأنحاء اليمن.

ومن خلال ذلك سنتواصل مع النساء بشكل يومي، لإعلامهن بما يحدث في المفاوضات وتلقي آرائهن فيما يجب أن يحدث.”

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد