25.2 C
الجمهورية اليمنية
10:58 صباحًا - 20 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبار- فيديوهات24 ساعة

اليمن يبحث مع أمريكا ترتيبات البدء بمشروع البناء المؤسسي للبنك المركزي

بحث محافظ البنك المركزي اليمني، الدكتور محمد زمام، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة السعودية الرياض، مع فريق وكالة التنمية الأمريكية، ترتيبات بدء مشروع البناء المؤسسي للبنك بموجب وثيقة المشروع المعدة من قبل صندوق النقد الدولي.

وناقش اللقاء آليات بدء مشروع البناء المؤسسي للبنك بكل فروعه بتمويل أولى من قبل وكالة التنمية الأمريكية.
وتم الاتفاق على بدء الأعمال الأولية التي تركز على إدارة المدفوعات وإدارة النقد الأجنبي مع تعزيز قطاع الرقابة من خلال برامج التدريب والذى بدء العمل فيه من خلال الدعم الكبير المقدم من السعودية ممثلة في مؤسسة النقد العربي السعودية.

وقدم المحافظ صورة كاملة عن البنك بمركزة الرئيسي في عدن، لافتا إلى الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة فيما يخص إعداد الموازنة والذي سيكون لها تأثير على السياسة النقدية من خلال العمل المشترك لتخفيف العجز وتحفيز الإيرادات ومنها النفطية بموجب مشاريع طموحة مقدمة من وزارة النفط لرفع الانتاج وتشغيل القطاعات المتوقفة مما يساعد البنك على توفير العملات الصعبة المطلوبة لاستقرار الاسواق.

وأكدت المدير القطري لوكالة التنمية الأمريكية، التزام الولايات المتحدة ممثلة بوكالة التنمية بدعم وتمويل مشروع الدعم والبدء الفوري بالأعمال الضرورية ومنها نظام المدفوعات المحلية وإدارة النقد الأجنبي ورفع مستوى الاستجابة من قبل القطاع المصرفي لمتطلبات الامتثال بما يجعل البنك المركزي القناة الرسمية الوحيدة الاستقبال المدفوعات الخارجية إلى البلاد.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد