24 C
الجمهورية اليمنية
11:47 مساءً - 28 مارس, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارصورة ومعنى

بالصور والأدلة.. وزير الاعلام يكشف ارتكاب الحوثيين لمجزرة بالحديدة

قال وزير الاعلام معمر الارياني ان ‏‏تصريحات الخبراء العسكريين عن مخلفات الانفجار وحجم الاضرار التي خلفها القصف أكدت أنها لقذائف هاون أطلقت من مسافات قريبة، وهو ما تؤكده الصور التي بثتها قناة المسيرة مباشر التابعة للمليشيا الحوثية، وأظهرت عددا من قذائف الهاون وعناصر المليشيا تنزعها من الأسفلت.

وغرد الإريانى على تويتر قائلا: ‏‏‏‏شهادات الأهالي القريبين من مكان الحادث والذين نتحفظ عن ذكر أسمائهم خوفاً على حياتهم من بطش المليشيا الحوثية،أكدوا حدوث انفجار في هنجر قرب سوق السمك لأجل لفت الأنظار،وبعدها مباشرة أطلقوا قذائف الهاون من معسكر الأمن المركزي إلى امام بوابة مستشفى الثورة.

وكشف عن أدلة مهمة على وقوف مليشيا الحوثي خلف استهداف سوق السمك ومستشفى الثورة، هو مقطع فيديو من أمام المستشفى بعد القصف مباشرة ويظهر إستخراج عناصر المليشيا بقايا إحدى قذائف الهاون من الإسفلت.

واضاف في تغريدة اخرى: من الادلة التي تؤكد وقوف المليشيا الحوثية خلف القصف صور تم نقلها من مكتب الإرشيف داخل مستشفى الثورة والذي سقطت فيه إحدى القذائف، وتؤكد الصورة أن قذيفة أخترقت سطح المكتب وقت وقوع الجريمة.

واستطرد قائلا: ‏من الأدلة على تورط المليشيا الحوثية الإيرانية ايضاً صورة لسطح إحدى البنايات المقابلة لمستشفى الثورة وهي عمارة الرشيد.. وتظهر آثار سقوط قذيفة بشكل واضح بنفس توقيت الحادثة، حيث تطايرت الشظايا إلى المستشفى.

 

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد