24.8 C
الجمهورية اليمنية
1:53 مساءً - 29 مارس, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبار24 ساعة

بعد اعتراف الرياض بإجراء مباحثات معهم.. الحوثيون يطالبونها بحوار مباشر

قالت جماعة الحوثي المسلحة، إن القنوات الخلفية التي يجرون عبرها المباحثات مع السعودية، تدلل على عدم الجدية في السلام، في إشارة إلى مطالبتهم بإجراء الرياض حوار نديّ مباشر.

وكانت السعودية قد أقرت على لسان وزير خارجيتها، لأول مرة بإجراء مباحثات مع الحوثيين عبر ما وصفتها بـ”القنوات الخلفية”، مؤكدا أنها تمضي قدما رغم التصعيد الذي قال إنه لا يؤثر على سير هذه المباحثات.

وقال القيادي في مليشيا الحوثي، محمد علي الحوثي، في تغريدة له على “تويتر”، ردًا على التصريحات السعودية، “القنوات الخلفية تدلل على عدم الجدية في السلام”. في مساع حوثية للحوارات العلنية المباشرة.

وأوضح الحوثي، أن هذه القنوات الخلفية، “تدلل على التردد، وهو ما يشهد له الميدان من الاستمرار بالقصف والتحشيد والتسليح والتصعيد من العدوان الأمريكي البريطاني السعودي”. حسب وصفه.

وأشار القيادي الحوثي، إلى “أن مبادرات السلام تكفل حق الرد وهو لا يعني التصعيد”. مؤكدا أن “قرار السلام يحتاج إلى إرادة وتبني وإعلان كما هي قرارات الحرب”. وفق تعبيره.

ومنذ عدة أشهر تجري السعودية حوارات مع قيادات حوثية في العاصمة العمانية مسقط، برعاية عمانية وأمريكية، وسط تجاهل تام للحكومة الشرعية، وهو ما قد يرجح فشل هذه المحادثات.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد