23.4 C
الجمهورية اليمنية
9:49 صباحًا - 19 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

بيان السفراء التسعة عشر يؤكد دعمه للحكومة والبنك المركزي 

اليمن الاتحادي/ خاص :

أكد بيان صادر عن السفراء التسعة عشر يوم أمس الإثنين دعمه للحكومة والبنك المركزي وللعملية السياسية تحت إشراف الأمم المتحدة وجهود مبعوثها الخاص إلى اليمن ، مارتن غريفيثس.

وأشار البيان إلى دعم السفراء تنفيذ مخرجات المشاورات المنعقدة في ستوكهولم خلال شهر ديسمبر الماضي مقدّرين دعم الحكومة للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة .

وعبروا عن دعمهم للحكومة الشرعية وجهودها الرامية إلى تعزيز الأمن ، وتحسين الظروف المعيشية وتقديم الخدمات ، خصوصاً التقدم الذي تم إحرازه مؤخراً في دفع الرواتب والاتفاق على ميزانية لعام 2019 .

وحث البيان على بذل المزيد من الجهود لسرعة دفع رواتب جميع موظفي الدولة المدنيين وضمان سرعة الإعلان عن الميزانية، مؤكدا على الحاجة إلى دعم المجتمع الدولي للحكومة اليمنية وذلك لتقديم الخدمات لكافة أبناء الشعب اليمني ، ودفع الرواتب ، والتخفيف من المعاناة الإنسانية ، وتعزيز التعافي الاقتصادي وإعادة البناء .

وجاء في البيان “ينتابنا قلق نتيخة انخفاض قيمة الريال اليمني حيث يبقى الوضع الاقتصادي في اليمن هش مما يستدعي تضافر الجهود للبناء على ماتم إنجازه ، وفي هذا المجال ، فإننا نثني على الدعم الاقتصادي الذي قدمته حكومة المملكة العربية السعودية بما في ذلك المساعدات النفطية ، والدعم المالي الشهري لقطاع الكهرباء والبنك المركزي اليمني والذي وصل إلى ثلاثة مليار ومائتي مليون دولار أمريكي” .

وأكد بيان السفراء التسعة عشر دعمهم للبنك المركزي بقوة في تنفيذ خطة العمل الطارئة التي تبناها والهادفة إلى تثبيت سعر صرف الريال اليمني بهدف تعزيز الاقتصاد والأوضاع الإنسانية ، والظروف المعيشية لكافة أبناء الشعب اليمني كما أننا ندعم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمنع واردات النفط غير القانونية .

وجلء في البيان أيضا  “نؤكد على أهمية التنمية الإقتصادية وذلك لتخفيف المعاناة الإنسانية كما نؤكد على الحاجة إلى دعم المؤسسات الصغيرة والأصغر التي لها تأثير في إنهاء الكارثة الإنسانية في اليمن .

إننا نؤكد على أهمية استمرار تدفق السلع الإنسانية والتجارية ، بما في ذلك الوقود والغذاء ، عبر موانئ الحديدة والصليف ومن ثم عبر الطرق الأخرى ، دون أي عراقيل ، ونثني على كل الجهود الدولية والمساعدات التي يتم تقديمها للشعب اليمني وذلك لمساعدته في التخفيف من الوضع الإنساني في اليمن. “

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد