26.7 C
الجمهورية اليمنية
5:33 مساءً - 20 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارعين الحقيقة

تحذيرات من استهداف الحوثيين مواطنين يحملون الجنسية الأمريكية

تلقت منظمة Maonah لحقوق الإنسان والهجرة، أنها تلقت بيانا من الجالية اليمنية في نيويورك بمحاولات اغتيال مواطنين يمنيين يحملون الجنسية الأمريكية.

وقالت المنظمة في بيان لها أنها تلقت بلاغات بخصوص عدة تقارير خلال الشهرين الماضيين ، يونيو ويوليو 2018 ، وفقا لما ذكرته عناصر مسلحة غير معروفة في كثير من الأحيان تتبع الميليشيات الحوثية في مدينة إب في وسط اليمن ، وكلها تؤكد محاولة اغتيال المواطنين الأمريكيين.

وأوضحت أن إحدى محاولات الاغتيال كانت بحق حسين رضوان القطيبي على أيدي مهاجمين مجهولين يُعتقد أنهم يتبعون ميليشيا الحوثي التي تسيطر على المدينة ، ويقال إن مواطناً أميركياً أُصيب برصاصة في رأسه وسط اليمن.

وأضافت معلومات الجالية اليمنية أن الشاب اغتيل بعد أن أوقفه على موتور المنجل ، وتشير بعض المعلومات السرية إلى أنه تم استهدافه بسبب جنسيته الأمريكية أثناء زيارته لعائلته ، وفي 12 يوليو / تموز ، وقعت اشتباكات عنيفة بين ميليشيات الحوثي المسلحة في قرية سارات ، مديرية بيدان في ولاية أب. نتج عن إصابة المواطن الأمريكي عبد الفتاح إسماعيل زياد ، إصابة خطيرة ، فضلاً عن إصابة عدد من المواطنين الأمريكيين من أصل يمني في الحادث. المعالجون المنطقة.

ووفقًا للبيان فإن حكومة الولايات المتحدة تدعو إلى التحرك بسرعة لحماية مواطنيها ومواطنيها بعد أن أصبحت ظاهرة متعمدة.

إلى ذلك فوجئ عدد من منظمات حقوق الإنسان بعدم قيام الحكومة الأمريكية باتخاذ إجراءات لإدانة هذه الجرائم البشعة والصمت لجميع الجرائم والانتهاكات المنتظمة للحوثيين ضد المواطنين الأمريكيين في اليمن على وجه الخصوص ، لأنها واضح من خلال تقارير الرصد أنهم أصبحوا في خطر حقيقي من خلال استهدافهم عن عمد من عصابات الحوثيين الإيرانية بينما كانوا يزورون عائلاتهم في المناطق التي تسيطر عليها هذه الميليشيات المسلحة ، وقتل عدد منهم وجرحوا وتلقى تحرشًا مستمرًا وتهديدات من الميليشيا الإسلامية الحوثية.

وطالبت الجالية اليمنية الحكومة الأمريكية بسرعة وتشمل عصابة الحوثيين الإيرانيين في قائمة الحركات الإرهابية ، تماما مثل الميليشيات الإيرانية. كانت الهجمات المتكررة نتيجة طبيعية لثقافة التحريض المستمر على الكراهية والعنف ، في شعاراتها العنيفة ضد أمريكا ومواطنيها من أصول يمنية.

من جانبها قالت الجمعية اليمنية إنه بالتعاون مع الجالية اليمنية الأمريكية في أمريكا ، تقوم بمراقبة وتوثيق الانتهاكات والجرائم المرتكبة بحق المواطنين اليمنيين من أصل يمني من قبل الميليشيا الحوثية وبقية أطراف النزاع في اليمن ، التي أصبحت ظاهرة مستمرة ولم تعد عرضية ، هي ثقافة طبيعية للتحريض على الكراهية والعنف تبنتها حركة الحوثيين المتمردة الإيرانية في شعاراتها العنيفة ضد أمريكا ، والتي تنعكس على حياة المواطنين اليمنيين من أصل يمني بشكل دائم. هم في مناطقهم في اليمن التي يسيطر عليها هذا الشياطين المسلحة.

وأدان بيان صادر عن الجمعية وعدد من منظمات حقوق الإنسان بشدة ظاهرة العنف المتكرر ضد المواطنين الأمريكيين في اليمن ، وسوف يقوم بالعديد من الأنشطة والأنشطة الموجهة للجمهور الأمريكي حول خطورة ظاهرة استمرار الحركة الحوثية للمتمردين الإيرانيين تستهدف حياة المواطنين الأمريكيين في ظل فشل الحكومة الأمريكية في إدراج حركة الحوثيين الإيرانية على قوائم المنظمات الإرهابية وتم تصنيعها في المناطق الأخرى الأقل خطورة في اليمن.

يشار إلى أن هذه هي الجريمة الثالثة التي ترتكبها الميليشيات الحوثية في إيران ، والتي أسفرت عن مقتل مواطنين أمريكيين في اليمن في أقل من شهرين.

ووثقت الجمعية بالفعل مقتل الحوثيين من قبل المواطن الأمريكي وليد ناجي فاضل في وسط صنعاء في 12 يونيو / حزيران الماضي.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد