27.1 C
الجمهورية اليمنية
10:48 صباحًا - 19 مارس, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلةخارج الحدود

حصيلة وفيات كورونا في الصين تتخطى 1500 والوباء يصل لأفريقيا عبر مصر

ارتفع عدد ضحايا فيروس كورورنا في الصين إلى أكثر من 1500، وفق حصيلة جديدة أعلنتها السلطات السبت. وارتفعت هذه الحصيلة بعد تسجيل 139 حالة وفاة جديدة في مقاطعة هوبي بؤرة الوباء وسط البلاد حيث تقع مدينة ووهان. وقد أعلنت مصر تسجيل أول إصابة، لتكون بذلك أول بلد أفريقي يصله الفيروس.

تتواصل حصيلة ضحايا فيروس كورونا بالصين في الارتفاع، إذ أفادت السلطات السبت أن الفيروس أودى حتى اليوم بحياة أكثر من 1500 شخص في الصين القارية بعدما سجلت مقاطعة هوبي وسط البلاد حيث تقع مدينة ووهان، التي تعتبر بؤرة الوباء، وفيات جديدة.

ففي سياق تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، قالت السلطات الصحية في منطقة هوبي، التي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان في أواخر كانون الأول/ديسمبر، إن الوباء حصد خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة أرواح 139 شخصا، وأصيب به 2420 شخصا إضافيا. وبذلك يتخطى عدد إجمالي المصابين بالفيروس في الصين 66 ألف شخص.

وهذا الأسبوع غيرت مقاطعة هوبي النظام المعتمد لرصد الوباء، إذ باتت تحتسب الحالات “المشخصة سريريا”، أي أن صورة شعاعية للرئتين باتت كافية لتشخيص الإصابة، في حين كانت تنتظر قبل ذلك إجراء فحص الحمض النووي للفيروس لتأكيد الإصابة به.

ويعتقد أن الفيروس ظهر في أول في أواخر كانون الأول/ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في كانون الثاني/يناير.

وفي تفشٍّ جديد للوباء، أكدت السلطات المصرية الجمعة إصابة شخص بالفيروس، حيث قالت وزارة الصحة في بيان إن المصاب “أجنبي” من دون أن تحدد جنسيته، وهي أول حالة تسجل في بلد أفريقي حتى الآن.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد