25.8 C
الجمهورية اليمنية
1:51 صباحًا - 24 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

زعيم الحوثيين يدعو للنفير للدفاع عن جماعته

ذكرت صحيفة “الخليج” الاماراتية أن عبدالملك الحوثي زعيم ميليشيات الحوثي خرج عن طوره وهو يحاول إقناع اليمنيين بالالتحاق للقتال في صفوف جماعته، واصفاً من لم يقاتل معهم بـ”الديوث”، في إهانة فجة للشعب اليمني الذي يرفض جماعته.

وبحسب الصحيفة، جاءت كلمة زعيم الجماعة الطائفية الموالية لإيران بعد أيام قليلة من مصرع شقيقه، واعتبر مراقبون الخطاب إعلاناً مبطناً بالهزيمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن عبدالملك الحوثي زعم أن مناطق سيطرة قوات الشرعية تشهد عمليات اغتصاب، مستدلاً بحادثة الاغتصاب الكاذبة التي روجتها جماعته في الخوخة، والتي أكدت التحقيقات الرسمية للحكومة الشرعية وقوات التحالف والمنظمات الحقوقية أنها مجرد كذبة وواقعة لم تحدث إلا في خيال قادة الميليشيات المريضة، وروجت لها لاستقطاب اليمنيين إلى جانبها.

وقالت الصحيفة إن خطاب الحوثي الذي وجهه لمناسبة ذكرى مصرع شقيقه حسين مؤسس الجماعة، كشف عن الأوضاع الصعبة التي تعانيها ميليشياته في ظل رفض شعبي للاستجابة لجهود جماعته بحشد المقاتلين، لافتة إلى أن الميليشيات أطلقت عدداً من الحملات تحت مسميات مختلفة منذ اغتيالها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح في ديسمبر/كانون الأول الماضي، للتجنيد ومحاولة إلزام مسؤولي المناطق والمشايخ بالتجنيد الإجباري، ثم التعبئة العامة التي تستهدف رجال الجيش، غير أن جميعها باءت بالفشل.

واعتبرت الصحيفة أن عبدالملك الحوثي خرج عن طوره بعد فقدان شقيقه عبدالكريم الحوثي وكبار قادته في غارة للتحالف استهدفت اجتماعاً لهم في الحمية الداخلية بصنعاء الثلاثاء الماضي.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد