33.3 C
الجمهورية اليمنية
5:38 مساءً - 24 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

صحيفة: السعودية تنسق مع دول صديقة لاستهداف قيادات «الحوثي»

اجتمعت قيادات عسكرية سعودية عليا، مع قيادات ومسؤولين عسكريين من دول صديقة، بهدف وضع استراتيجية مطوّرة للتعامل مع ميليشيا الحوثي المتمردة، حال اعتدائها على أي منشآت مدنية أو اقتصادية في دول التحالف العربي المشترك، حسب ما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية.

وأضافت الصحيفة أن الاستراتيجية تتضمن الاستعداد لتوجيه عمليات وضربات عسكرية مؤلمة لقادة الميليشيا لدفع ثمن اعتداءاتهم بحيث يتم التركيز على استهداف القادة المعطلين للحل السياسي ومقراتهم ومصالحهم في اليمن.

وتستند هذه الضربات، -بحسب المعلومات-، إلى “منظومات رصد واستهداف ذات إمكانيات عالية تم إدخالها، بما في ذلك نشر أسراب طائرات مقاتلة تابعة لدول صديقة للمملكة، ورادارات ودفاعات جوية وأسلحة نوعية حديثة”.

وبُنيت هذه الإستراتيجية المطوّرة على افتراض احتمالية قيام الميليشيا الحوثية بما تمليه عليها طهران للزج باليمن وشعبه في معركة لا ناقة له فيها ولا جمل.

ورفض مسؤول سعودي التعليق بشأن الأمر، وقال إنه لن يعلق على أي أمور تتعلق باستراتيجيات داخلية أو أي تفاهمات بين المملكة والدول الصديقة.

وشدد على أن التحالف بقيادة المملكة ملتزم بالتهدئة وبالإجراءات السياسية والعسكرية كافة للمحافظة عليها، ودعم جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث للتوصل إلى حل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية وفق المرجعيات الثلاث وعودة اليمن إلى محيطه العربي.

يأتي ذلك بعد مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني بغارة جوية نفذتها الولايات المتحدة بقرب من مطار بغداد بالعراق.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد