30.4 C
الجمهورية اليمنية
1:34 مساءً - 24 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارعين الحقيقة

صراع الأجنحة السعودية تبرز في جنيف

اليمن الاتحادي / متابعات

اظهرت فعاليات الأنشطة الحقوقية في المدينة السويسرية جنيف صراعات دول الخليج بشكل واسع وواضح للعيان.
حيث تداولت عدد من المواقع الالكترونية المختلفة العديد من محطات الصراع بين الامارات والسعودية من جهة وقطر من جهة اخرى، ونقلت مواقف مختلفة لإدانة كل طرف، واستخدمت لذلك العديد من المنظمات غير الحكومية في مصر واوروبا.
واشارت مصادر إعلامية وحقوقية مشاركة في جنيف ان هناك توجيهات سعودية في تناول الموقف الإماراتي في اليمن جاءت لهم بشكل واضح.
ونشر عدد من اﻻعلاميين اليمنيين في جنيف والذين يحضرون فعاليات مجلس حقوق الانسان بتنظيم من قسم حقوق الانسان في اللجنة الخاصة التابعة للمخابرات السعودية منشورات مختلفة تنتقد الامارات العربية المتحدة.
وقال عضو في تحالف الشبكات اليمنية الممول من الرياض والمشارك في جنيف ان مواقف معظم المشاركين اليمنيين هنا متعاطف مع قطر او ينتمي للإصلاح كما هو حال المنظمات القادمة من الرياض
او على علاقة مباشرة بقطر.
واشار الى ان هناك مواقف فردية معادية للامارات او مصر تأتي كموقف أيدلوجي ليس بالضرورة ترعاه السعودية وان أعطت هذه الاخيرة دعما ماديا لهم فذلك ضمن توازنات العمل في الساحة اليمنية.

واوضح عضو التحالف ان تناول إعلاميين كغمدان اليوسفي للأمارات يأتي كونه إعلامي يعمل في مكتب السفير القطري في اليمن حتى الان ولا يعبر عن الجانب السعودي الذي دعم حضوره الى جنيف.
واضاف “ايضا هناك دعم اماراتي لعدد من الشخصيات الجنوبية والمنسقين من مجموعة علي عبدالله صالح ولا يقصد بهولاء ان يضربوا جناح الشرعية لكنهم اصحاب مواقف معادية للسعودية والشرعية برغم ان مهمتهم كانت التصدي لجماعة قطر.

ويذكر ان بيانات صحفية عديدة نشرت خلال الأيام الماضية ومنذ بدء جلسات الدورة السابعة والثلاثين لمجلس حقوق الانسان تؤكد وصول شكاوى للأمم المتحدة عن رشاوى واختلالات كبيرة في عمل المنظمات وانغماسها في الصراع الحاد بين دول الخليج.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد