25.4 C
الجمهورية اليمنية
7:18 صباحًا - 25 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارحقوق وحريات

غريفيت يكشف عن خطته لإطلاق الأسرى والمختطفين

كشفت مصادر حكومية يمنية عن أن المبعوث الأممي مارتن غريفيث أطلع وزير الخارجية خالد اليماني أمس في الرياض على تفاصيل خطته الأممية الخاصة بملف إطلاق سراح الأسرى والمختطفين.

وفي حين أكدت المصادر طبقاً لما أوردته صحيفة “الشرق الأوسط” أن وزير الخارجية اليماني التقى أمس في الرياض كلا من المبعوث الأممي مارتن غريفيث والسفير الأميركي مارتن تولر والسفير الفرنسي كريستيان تيستو، يرجح مراقبون يمنيون أن هذه التحركات الغربية هدفها الحصول على تطمينات من قبل الشرعية بخصوص العمليات العسكرية لتحرير الحديدة ومينائها.

وناقش اليماني مع السفير الأميركي تولر جهود الحكومة لاستعادة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، وتطبيع الأوضاع الاقتصادية، وكذا جهود المبعوث الأممي إلى اليمن لعقد جولة مشاورات سلام جديدة قبل نهاية العام الحالي 2018.

وأكد الوزير اليماني أن الحكومة تتعامل بإيجابية مع دعوة المبعوث الأممي، سعياً منها لإنهاء المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، مشيراً إلى أن جهود الحكومة تصطدم بتعنت الميليشيا الانقلابية وتمسكها بالحرب ورفضها للسلام.

وفيما شدد اليماني على ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي مزيداً من الضغوط على الميليشيات الانقلابية للانصياع للسلام والاستجابة لمتطلباته قال إن الحكومة الشرعية «تعمل حاليا في كافة المؤسسات من العاصمة المؤقتة عدن بوتيرة عالية لتحسين الأوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين»، مشيرا إلى أهمية دعم المجتمع الدولي للجهود التي تبذلها الحكومة والتقدم الذي أحرزته في هذه المجالات.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد