23.8 C
الجمهورية اليمنية
4:29 مساءً - 28 مارس, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

قطعة أرض تشعل حرب شوارع بين الحوثيين

سقط ما لا يقل عن 3 قتلى و7 جرحى خلال مواجهات عنيفة وحرب شوارع شهدتها مدينة رداع بمحافظة البيضاء؛ بين المليشيات الحوثية فيما بينها على خلفية خلاف على قطعة أرض تطور إلى مواجهات مسلحة.

مصادر محلية خاصة اكدت أن عناصر من مليشيات الحوثي التي تننمي الى الاسر الهاشمية هاجمت منزل قيادي في جماعة الحوثي ينتمي إلى قبيلة ال الجوف في مدينة رداع ساعات الصبح الأولى في محاولة لإقتحام المنزل بالقوة قبل أن يتداعى عدد من أبناء قبيلة ال الجوف في قيفه للوقوف مع صاحبهم لتندلع مواجهات مسلحة عنيفة استخدمت فيها قذائف الاربيجي وصواريخ اللو والاسلحة المتوسطة والخفيفة استمرت من ساعات الصبح الاولى حتى الساعة الثانية عصرا.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات التي توسعت إلى معظم شوارع مدينة رداع وتسببت في شلل تام للحركة بالمدينة وتضرر خلالها عدد من المنازل سقط فيها ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص قتلى فيما أصيب ما لا يقل عن سبعة آخرين من الجانبين قبل أن تتدخل وساطة قبلية تمكنت من إيقاف المواجهات بشكل مؤقت فيما لا يزال كل طرف يحشد اتباعة تحسبا لمواجهات قد تندلع في أي لحظة.

وأوضحت المصادر أن المواجهات التي شهدتها مدينة رداع حدثت على خلفية خلاف على قطعة أرض بين أسرة هاشمية حوثية وبين قيادي حوثي من قبيلة ال الجوف ليتطور الخلاف إلى مواجهات مسلحة بين الطرفين في ظل تجاهل تام للجهات الأمنية.

هذا وتأتي هذه الحادثة بعد شهر تقريبا من اندلاع مواجهات مسلحة بين قيادات حوثية فيما بينها على قطعة أرض بمدينة رداع سقط فيها قتلى وجرحى من الجانبين.

وتشهد مدينة رداع عمليات نهب ممنهجة للأراضي من قبل قيادات حوثية وأسر هاشمية حوثية مستغلين سيطرة المليشيات على المدينة.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد