28.4 C
الجمهورية اليمنية
6:27 مساءً - 29 مارس, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

لماذا لم تقاوم شرعب والمخلاف الحوثيين وتسهم في فك حصار تعز؟

اليمن الاتحادي/ خاص :

ذكرت مصادر مطلعة في منطقة شرعب بتعز ان تحركات الحوثيين واتباعهم في المنطقة تخطط لوضع مواقع عسكرية جديدة باتجاه الطريق الرابط بين تعز والحديدة وإب في منطقة العدين.
وذكرت مصادر مطلعة أن اتفاقا سابقا بين مشايخ المنطقة ووجهائها تم من سابق ايام علي عبدالله صالح ثم مع الحوثيين الا تدخل مناطق شرعب والمخلاف والعدين في معارك دعم تعز وفك حصارها
وان هذا الاتفاق ساري المفعول حتى اللحظة.

كما تم الاتفاق مع القيادات والمقاتلين الذين التحقوا بمقاومة تعز ضد الحوثيين بأن يقاتلوا من جبهات المدينة نفسها ولهذا كان بقائهم مع حمود سعيد المخلافي أو صادق سرحان وغيرهم
ولا يقاتلون من مناطق شرعب والمخلاف، وهو الامر الذي ضمن للحوثيين ان يطبقوا على تعز من إتجاه الشرق والشمال الغربي دون أن يتعرضوا للخطر.

وقال مصدر رفيع في المقاومة موضحا موقف الجبهات
أنه إذا تحركت جبهات شرعب والمخلاف والعدين كما تحركت في مقبنة والحجرية والوازعية والمخا لكانت قوات الحوثي قد انتهت تماما، ولكن ذلك لم يتم.
وأكدت المصادر المطلعة ان حمود خالد الصوفي رئيس جهاز الأمن السياسي السابق والمقيم في الإمارات بقي أحد أهم الذين نجحوا في تحييد جبهات شرعب لصالح الحوثيين، وأن المشايخ الآخرين إلتزموا للحوثيين في تجنيبهم أهم جبهات القتال التي يمكن لها ان ترجح كفة تحرير تعز إذا ماقام هؤلاء بدورهم والتحموا بمقاومة المدينة المحاصرة منذ ثلاثة أعوام.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد