30.2 C
الجمهورية اليمنية
11:35 مساءً - 25 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

محافظ الحديدة: الأمم المتحدة عطلت تحرير المحافظة بوقوفها بصف المليشيات

أكد محافظ محافظة الحديدة الحسن علي طاهر، أن الأمم المتحدة تعمل على تعطيل تحرير المحافظة وتعريض الشعب اليمني لمزيد من الانتهاكات الحوثية.

مضيفاً بالقول كنا نعد العدة لعملية اكتساح برية وجوية وبحرية خلال شهر رمضان الماضي لتحرير المدينة مع ضمان سلامة المدنيين، لكن الأمم المتحدة استجابت لطلبات الحوثيين ودعت إلى وقف المعارك إلى حين الوصول إلى حل سياسي.

لافتاً الى أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يلعب دوراً محورياً لإنقاذ الحوثي من الهزيمة وتعريض الشعب اليمني للمزيد من الانتهاكات الإنسانية الجسيمة.

واضاف طاهر في حوار أجرته معه صحيفة “البيان” الإماراتية، إن قوات بلاده تقف اليوم على أطراف مديرية الحديدة، حيث لم يعد يفصلها على المركز سوى 4 كيلومترات.

مستطرداً بالقول القوات تطوق المدينة من عدة اتجاهات وتتقدم على مختلف الجبهات وسط انهيار كبير في صفوف الحوثيين التي تتعمد زراعة الألغام وتفجير الجسور وتدمير المنشآت الخدمية.

ومضى يقول نجحنا في دخول أطراف المدينة من الشرق والجنوب وأغلقنا كل المنافذ، فيما تبقى جهة الغرب مغلقة، مشيرا إلى أن التحرير بات قريب جداً.

مؤكدً أن قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن منحت الضوء الأخضر لقوات الجيش لدخول مدينة الحديدة وتحريرها من الحوثيين.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد