28.4 C
الجمهورية اليمنية
5:12 مساءً - 29 مارس, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارمجتمع مدني

مركز المعلومات يدين ماحدث للطفل رياض ويدعو الامن والمجتمع الدولي لحمايته من الانتقام

دان مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ماقامت به مجموعة مسلحة الاثنين الماضي الموافق ١٦ يوليو من مهاجمة لمنزل الطفل رياض علي سيف ١٣ عاما في محاولة لاغتياله عقب قتله زميلهم المدعو خالد عباد ٣٠ عاما اثناء محاولته الاعتداء عليه تحت تهديد السلاح كما قال.
واوضح المركز في بيان له اليوم أن المسلحين هاجموا منزل أسرة الطفل الكائن في حارة عمار بن ياسر وسط المدينة مطالبين بتسليمه لهم مما أدى إلى حدوث اشتباكات بينهم وبين آخرين هرعوا لمساندة أسرة الطفل مما أدى لمقتل محمد غالب العسالي وإصابة إثنين أخرين من المدافعين عن الطفل.
وابدى المركز استغرابه من مواصلة إستمرار محاصرة منزل الطفل بالأسلحة المتوسطة من بينها مضاد للطيران وقذائف الار بي جي، من قبل المسلحين في الوقت الذي قام به والد الطفل بتسليم نفسه وطفله رياض للجهات المختصة لمباشرة عملها القانوني.
ودعا مركز المعلومات الجهات الأمنية المختصة القيام بواجبها في حماية الطفل وأسرته من التعرض للإنتقام والقبض على الجناة وتثبيت الأمن العام في المناطق المحررة بالمحافظة ووقف العصابات المسلحة الخارجة عن القانون وتقديم من ثبت بحقهم ارتكاب جرائم للقانون لينالوا جزاؤهم الرادع، خصوصا وان جرائمهم هذه ترقى لجرائم الحرب وفق اتفاقية جنيف والبروتوكول الإضافي الاول والثاني والقانون العرفي المنطبق في النزاعات المسلحة.
كما دعا المركز المنظمات الحقوقية الدولية المعنية بحماية الطفولة بمافيها اللجنة الدولية بتقديم العون اللازم والحماية للطفل واسرته.

وعبر المركز عن أسفه لحالة الانفلات الأمني التي وصلت إليها المناطق المحررة في تعز من مليشيات الانقلاب، وتزايد معدلات الجرائم والاعتداءات على المدنيين العزل.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد