24.7 C
الجمهورية اليمنية
7:43 مساءً - 28 مارس, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارآزالمن الأقاليم

معسكرات تدريبية للحوثيين تحتضن مئات الأطفال المغرر بهم بذمار

لجأت مليشيا الحوثي الإجرامية مؤخرا في محافظة ذمار ” وسط اليمن ” إلى تنفيذ حملة تجنيد إجبارية مكثفة للأطفال في عدد من قرى ومديريات المحافظة، في موقف يكشف عن حجم الخسائر الكبيرة التي تعيشها المليشيا في جبهات القتال ولسيما الحرب الجارية مع القوات المسلحة اليمنية في الحديدة.

وبحسب مصادر مطلعة إفادات أن مليشيات الحوثي تقوم بإرغام مئات الأسر على تجنيد أطفالها وإجبار المشائخ والأعيان الموالين لهم على تسجيل الأطفال والدفع بهم إلى جبهات القتال تزامناً مع الانهيارات المتسارعة في صفوف الجماعة.

وأوضحت المصادر أن مليشيات الحوثي تأخذ الأطفال وتذهب بهم إلى معسكرات تدريب واقعة أطراف المدينة ومن ثم تنقلهم باطقم عسكرية إلى مختلف الجبهات.

وأكدت المصادر أن من أشهر المعسكرات التي تستقبل الأطفال للتدريب هما معسكر العوش في منطقة يعر مديرية مغرب عنس، ومعسكر الحقل في جبل الشرق – آنس منطقة جارف، ومعسكر القدس شرق مديرية الحداء.

وذكرت المصادر أن مخاوف كبيرة يعيشها الأهالي والسكان في محافظة ذمار نتيجة الحملات المتزايدة من إرغام أبنائهم بالقوة على الذهاب للقتال في صفوف الجماعة.

وهو ما دعاهم إلى مطالبة منظمات المجتمع المدني و المجتمع الدولي، بالتدخل العاجل لوقف عمليات إختطاف الأطفال من أبناء القبائل المزارعين والأسر الفقيرة والزج بهم
إلى محارق الموت.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد