24 C
الجمهورية اليمنية
3:57 صباحًا - 20 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

مقتل وإصابة 7 مدنيين بينهم 4 أطفال وامرأة في الروضة

أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، الهجمة الصاروخية التي شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مساء الأربعاء 22 يناير 2020 في تمام الساعة 5.55 دقيقة والتي استهدفت أحد الأحياء السكنية شمال المدينة بمنطقة الروضة.

وقالت الشبكة في بيان صحفي لها اليوم أن التقارير الأولية تشير إلى مقتل امرأة وابنتها واصابة أربعة آخرين من أسرة عضو مجلس النواب مسعد حسين السوادي.

وتسبب الصاروخ الباليستي الذي استهدف المنزل بمقتل زوجة نجل مسعد السوادي وتدعى عائشة عبدالسلام السوادي 32 سنة وابنتها الطفلة رانيا صدام حسين السوادي 16 سنة، فيما تسبب بجروح بليغة لعضو مجلس النواب مسعد حسين السوادي، واخيه انور حسين حسين السوادي 18 عاما، وأمل أنور حسين السوادي 18 سنة والطفلة أمة الرحمن مسعد السوادي 8 سنوات.

وإزاء ذلك فإن الشبكة تدين بأشد العبارات هذه الجريمة البشعة في حق الأنسانية، وارتكاب المليشيا لهذه المجزرة الوحشية التي لم تستثني منها طفلا أو امرأة، واستهدفت المدنيين العزل الآمنين في منازلهم مما جعلها جريمة حرب مكتملة الأركان.

ويؤكد الفريق الميداني للشبكة أن مدينة مأرب مازالت في مرمى الهجمات الصاروخية للحوثيين، وتتعرض لسقوط عشوائي متكرر للمقذوفات الصاروخية الممنهجة كالهاون وصواريخ الكاتيوشا وقذائف مدفع الهاوزر ، حيث تتساقط باستمرار على معظم الأحياء السكنية والأسواق الشعبية والتي لا يوجد فيها أي مواقع مسلحة أو نقاط عسكرية أو مواقع تدريب أو مخازن أسلحة، وأن أكثر الضحايا من المدنيين والنساء والأطفال الذين يلعبون في شوارع الأحياء والحارات والتي تستهدف الأسواق الشعبية والأحياء السكنية والمنشآت الحيوية من قبل المسلحين الحوثيين.

وأكدت الشبكة في بيانها أن هذا القصف الصاروخي يعد أنتهاكا صارخا لكل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي والمبعوث الأممي سرعة التدخل ووقف تلك المجازر البشعة بحق المدنيين واتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة مرتكبيها وادانتهم .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد