23.4 C
الجمهورية اليمنية
7:25 صباحًا - 19 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخباراليمن الاتحادي

هادي: عَلم الانقلابيين الحوثيين سيسقط وسيرتفع علم الجمهورية اليمنية

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن العمليات العسكرية الجارية في محافظة صعدة، ستتواصل حتى تحرير العاصمة صنعاء من ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

 

وقال الرئيس هادي، خلال اتصال هاتفي أجراه مع قائد لواء العروبة في الجيش اليمني، العميد عبدالكريم السدعي: “عَلم الانقلابيين الحوثيين سيسقط وسيرتفع علم الجمهورية اليمنية فوق قمم جبال مران، والنصر قريب”.

 

وأطلع العميد السدعي، الرئيس هادي، على العمليات العسكرية الجارية في صعدة التي أطلقها الجيش الوطني الجمعة محرزة فيها القوات الحكومية تقدماً ميدانياً كبيراً نحو مسقط رأس زعيم الميليشيا الحوثية في مران.

 

من جهته، أوضح قائد لواء العروبة في الجيش اليمني، أن الجيش حقق تقدماً في جبهة الملاحيظ بأكثر من 40 كلم خلال يومين من انطلاق العملية العسكرية باتجاه قمة جبل مران، وفرض سيطرته على أكثر من 20 قرية كانت الميليشيا تسيطر عليها.

 

وأشار السدعي، إلى أن طلائع القوات الحكومية، أصبحت الآن مطلة على مثلث مران أبرز مواقع الميليشيا في وادي خلب.

 

من جانب آخر أعلن قائد محور الحديدة في اليمن العميد عبدالرحمن صالح المحرمي أن القوات الحكومية تجاوزت في معاركها التي تشنها ضد الحوثيين كيلو 16 ووصلت إلى مدينة الصالح شرق المحافظة.

وأطلع العميد المحرمي الرئيس عبدربه منصور هادي على تطورات المعارك في الحديدة.

 

وقال قائد المحور: “العمليات العسكرية في محور الحديدة مستمرة حتى تحقيق النصر باستكمال تحرير مدينة الحديدة من الميليشيات”.

 

وأكد المحرمي، أن قوات الجيش تحقق انتصارات عظيمة، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الانقلابيين الحوثيين وهزائم متتالية. كما لقي قيادي ميداني حوثي مصرعه مع 13 آخرين في الحديدة. وقالت مصادر ميدانية إن القيادي الميداني عبدالله عبدالكريم المحطوري قتل مع 13 من مرافقيه.

 

وفي السياق قالت ألوية العمالقة، التابعة للجيش الوطني، إن قواتها فرضت سيطرتها على شارع الخمسين وامتدت السيطرة إلى دوار يمن موبايل القريب من صوامع ومطاحن البحر الأحمر.

 

كما أفادت مصادر ميدانية مقتل وإصابة أكثر من 20 حوثياً في غارات استهدفت موقعاً عسكرياً لهم في مديرية القناوص شمال الحديدة. وقالت المصادر إن الغارات استهدفت موقعا للانقلابيين في جبل منابر.

 

إلى ذلك أحكمت قوات الجيش اليمني سيطرتها على مناطق جديدة في مديرية حرض، بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين.

 

وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش استعادت أجزاء واسعة من وادي بن عبدالله وصولاً إلى قرية الظبرتين بحرض.

 

وفي محافظة الضالع، لقي ثلاثة من القيادات الميدانية الحوثية مصرعهم وأصيب أربعة آخرون في كمين محكم للجيش اليمني.

 

وذكر مصدر عسكري يمني، أن قوات من اللواء 30 مدرع نصبت كميناً محكمًا لميليشيا الحوثي الانقلابية في قطاع ظفار بجبهة حمك مما أسفر عن مقتل ثلاثة من قيادات الميليشيا الحوثية، إضافة إلى إصابة أربعة آخرين.

 

كما لقي ثمانية من عناصر الميليشيا مصرعهم وجرح آخرون في معارك مع الجيش اليمني بمديرية المتون في محافظة الجوف.

 

وأوضح رئيس عمليات اللواء 122 مشاة العقيد محمد درهم في تصريح أورده موقع سبتمبر نت، أن معارك عنيفة نشبت بين الجانبين في جبهة حام الأعلى بمديرية المتون عقب عملية تسلل فاشلة لميليشيا الحوثي.

 

وأبان أن قوات الجيش اليمني قتلت ثمانية حوثيين وجرحت آخرين فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد