27.3 C
الجمهورية اليمنية
11:23 صباحًا - 25 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخباراليمن الاتحاديعين الحقيقة

“هادي” يستقبل المبعوث الأممي للمرة الثانية منذ تعيينه خلفًا لـ”ولد الشيخ”

قالت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” اليوم الأربعاء، 25/نيسان/2018 م، ان الرئيس عبد ربه منصور هادي، ثمن الجهود الحميدة التي يبذلها المبعوث الاممي الجديد الى اليمن مارتن غريفث والهادفة الى احلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار الذي يتوق ويتطلع اليه اليمنيين والمرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216.

 

 

 

وكان الرئيس هادي استقبل صباح اليوم مبعوث الأمم المتحدة مارتين غريفيث بالرياض، وأكد دعم الحكومة الشرعية لجهوده ومساعيه الخيرة نحو السلام.

 

 

 

وذكرت الوكالة أن الرئيس نوه بإحاطة غريفيث ” امام مجلس الأمن الدولي وما حملته من رؤية ومضامين مستوعبة لواقع اليمن وأزمته ومرجعيات السلام وقرارات الشرعية الدولية في هذا الإطار”. مجدداً موقفه الدائم نحو السلام باعتباره خيار استراتيجي لعودة الأمن والاستقرار لليمن والمنطقة بصورة عامة ، السلام العادل المبني على المرجعيات الثلاث التي ارتضاها اليمنيين ودعمها المجتمع الدولي .

 

 

 

في السياق ” عبر المبعوث الاممي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار النقاشات والدعم لتعزيز فرص السلام وفق مرجعياته الثلاث المعترف بها”.

 

 

 

ولفت الى ” رؤيته نحو السلام بشقيها السياسي والميداني والتي أشار آلى ملامحها من خلال أحاطته الاولى امام مجلس الأمن الدولي كإطار عام وبالاعتماد أساسا ً على المرجعيات الثلاث الداعمة لليمن وقيادتها الشرعية”.

 

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد