17.7 C
الجمهورية اليمنية
8:51 صباحًا - 23 أكتوبر, 2021
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار

شاهد: مليشيا الحوثي تعدم اليوم ٩ مدنيين بتهمة الضلوع بمقتل الصماد

أقدمت ميلشيا الحوثي الإرهابية على إعدام 9 أشخاص رمياً بالرصاص، اليوم السبت، في صنعاء، بعد أن اتهمتهم في التورط بمقتل رئيس مجلسها السياسي، صالح الصماد.
وأظهرت مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، عناصر من الحوثيين تطلق الرصاص الحي في رأس المدنيين، وهم ملقون على الأرض.

فيما أفادت وسائل إعلام تابعة للميليشيات بأن “النيابة العامة نفّذت حكم القصاص بحق أعضاء الخلية المتورطين في اغتيال الصماد”.
كما أشارت إلى أن “التنفيذ جرى في ميدان التحرير، رميا بالرصاص، بحضور قيادات في صفوف الحوثيين”.
وكانت المحكمة الجزائية الخاضعة للحوثيين في محافظة الحديدة، غربي البلاد، أصدرت في أغسطس 2020 حكماً بإعدام 62 متهماً في قضية مقتل صالح الصماد، بينهم 47 قيادات  في الحكومة الشرعية .

وبعد أشهر، أيدت محكمة استئناف تابعة للحوثيين في أبريل الماضي حكم الإعدام بحق المختطفين التسعة، وقال محامو الدفاع إن المحكمة العليا التابعة للجماعة أيدت في 12 سبتمبر الجاري الحكم.
وحاكم الجهاز القضائي في صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين العديد من الأشخاص بتهمة “التورط” في الضربة الجوية، وأصدر أحكاما بإعدام 16 شخصا بينهم سبعة غيابيا.

ويُذكر أنّ الحُكم بالإعدام يشمل قادة سياسيين يمنيين وآخرين أجانب بينهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي يتولى كذلك وزارة الدفاع في المملكة، والرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.
وكان القيادي الحوثي صالح الصماد، قتل مع عدد من مرافقيه في 19 أبريل عام 2018، اثر غارة جوية للتحالف الذي تقوده السعودية بمحافظة الحديدة، وأعلن التحالف حينها تبنيه للعملية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد