Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/alethadi/public_html/wp-includes/post-template.php on line 316

خبير صيني يحدد موعد «التفشي الأكبر» لفيروس كورونا

مع انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) القاتل في الصين، وتفشت معه الشائعات من كل حدب وصوب، أما أشاع الذعر في كثير من البلدان.

وعبر خبير الجهاز التنفسي الصيني، تشونغ نان شان، وهو عالم للأوبئة في الصين قد قاد المعركة ضد المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (السارس) قبل 17 عاما. ويقود الطبيب البالغ من العمر 84 عاما فريقه في المعاركة الحالية.

متى سيصل تفشي فيروس كورونا الجديد ذروته؟ هذا هو أحد أكثر الأسئلة إلحاحا في المعركة ضد فيروس كورونا الجديد. يتولى خبير السارس تشونغ نان شان رئاسة فريق التحقيق الصيني.

قال تشونغ نان شان خبير صيني شهير في أمراض الجهاز التنفسي: نقوم فقط بالتنبؤ بناء على نموذج الذكاء الاصطناعي واستنادا إلى رصد التطور الحقيقي خلال الأيام الأخيرة، وعوامل المخاطرة، والتدخل القوي من قبل الحكومة الصينية. لذلك نفترض أنه قد يكون من الممكن الوصول إلى وقت الذروة في منتصف أو أواخر فبراير. وقد يحافظ الانتشار على هضبة صغيرة في المنحنى البياني. وبعد ذلك، سيبدأ بالانخفاض. هذا هو رأي. وعلى الرغم من أن الأرقام في ووهان لا تتغير كثيرا، إلا أن أعداد المرضى الذين تم تشخيصهم حديثا في مقاطعات قوانغدونغ وتشجيانغ والأماكن الأخرى أخذت تنخفض تدريجيا، وهذا خبر سار بالنسبة لنا ويتماشى مع توقعاتنا.

أما بالنسبة لإغلاق مدينة ووهان، فقد أكد تشونغ نان شان على الحاجة إلى العزل.

قال تشونغ نان شان خبير صيني شهير في أمراض الجهاز التنفسي: أفترض أن الناس ربما يسيئون فهم إغلاق ووهان وأشياء أخرى من هذا القبيل. لكن يجب أن أقول، من الضروري بالتأكيد القيام بذلك. أعتقد أن قرار الحكومة المركزية صحيح. وإذا كان قد تم تأخيره لبضعة أيام، لكان ذلك سيتسبب في انتشار أكبر بكثير في جميع أنحاء الصين، وكذلك في جميع أنحاء العالم، وأعتقد في هذه اللحظة، أن الإغلاق إلزامي، ومن الضروري وقف انتشار المرض، وهذه هي الأولوية الأولى.

قد يعجبك ايضا

جاري تحميل التعليقات...