34.1 C
الجمهورية اليمنية
2:18 مساءً - 3 أكتوبر, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارمنوعات

اختراق طبي قد يغير مستقبل علاج السكري من النوع الأول

متابعات :

حقق باحثون من جامعة نانكاي وجامعة بكين في الصين إنجازاً طبياً غير مسبوق، حيث تمكنوا من تطوير علاج جديد يمكن أن يعالج مرض السكري من النوع الأول بشكل فعال. هذا العلاج، الذي جُرب على امرأة تبلغ من العمر 25 عاماً من مدينة تيانغين، قد نجح في شفائها تماماً بعد أن كانت تعاني من المرض لأكثر من عشر سنوات.

المرأة توقفت عن استخدام إبر الإنسولين منذ أكثر من عام، بعد أن بدأ جسدها بإنتاج الإنسولين بشكل طبيعي دون أي مضاعفات. العلاج الذي استغرق 30 دقيقة فقط، يتضمن عملية جراحية يتم فيها استخراج خلايا جذعية من جسم المريضة وحقنها في البنكرياس والكبد، حيث تُحفز الخلايا لإنتاج هرمونات تنظم مستويات السكر في الدم.

وبعد مرور شهرين ونصف من العملية، بدأ الجسم في إعادة تشكيل الخلايا التي تساعد تلقائياً في تنظيم مستويات السكر. وبعد متابعة لمدة عام كامل، لم تعد المريضة بحاجة إلى حقن الإنسولين.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، صرح البروفيسور “جاي سكيلر”، المتخصص في السكري بجامعة ميامي الأمريكية، أن هذا الاختراق قد يعيد الأمل لملايين المرضى حول العالم، لكنه أكد على ضرورة الانتظار لمدة خمس سنوات للتأكد من استمرار إنتاج الإنسولين قبل إعلان الشفاء التام.

هذا الاكتشاف يفتح آفاقاً جديدة لعلاج السكري من النوع الأول، وقد يحدث نقلة نوعية في طرق علاج الأمراض المزمنة.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد