31.3 C
الجمهورية اليمنية
6:37 مساءً - 26 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخباراليمن الاتحادي

السفارة اليمنية بالرباط تحيي حفلا خطابيا بمناسبة الذكؤى ال 59 لثورة 26 سبتمبر

نظمت السفارة اليمنية بالعاصمة المغربية الرباط اليوم السبت حفلا خطابيا بالعيد ال59 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.
وفي بداية الحفل الذي دشن بالنشيد الوطني نقل السفير عزالدين الاصبحي سفير بلادنا لدى المملكة المغربية الشقيقة تحيات القيادة السياسية بزعامة الرئيس عبد ربه منصور هادي بهذه المناسبة الوطنية الهامة، مؤكدا على أهمية الإحتفال بهذه المناسبة الوطنية الهامة رغم كل مايمر به الوطن من تحديات جسام.
وقال السفير الاصبحي أن تحرير صنعاء وكل شبر في اليمن هو ما يعمل عليه شعبنا العظيم لاسترداد مؤسسات الدولة الشرعية، مشيرا إلى خطورة تلك المحاولات البائسة لاعادة الماضي انتقاما من ثورة سبتمبر الخالدة.
وأضاف الاصبحي أن كل أمال أعداء الشعب والحرية التي تحطمت سابقا على أبواب مأرب في 1962 ستتحطم مجددا اليوم، وأن انقلاب مليشيا الحوثي سينتهي كما انتهت محاولات الإمامة البائدة قبله في استعباد هذا الشعب، ولن تعيد هذه المليشيا اليمن إلى الوراء، وسيبقى اليمن دوما مهدا للسلام، منوها إلى أن مايمر به من ظروف صعبة ستصنع منه ماردا جديدا للحرية.
واكد السفير الاصبحي أن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة هي المنعطف التاريخي الأبرز الذي وضع اليمن على طريق الحرية، وهي الثورة التي مهدت لكل محطات الإنجازات العظيمة للشعب اليمني من ثورة 14 أكتوبر 1963 إلى إنهاء الاحتلال البريطاني وحتى تحقيق الوحدة اليمنية العظيمة وترسيخ مسار الديمقراطية في اليمن

من جهته قال وزير التعليم العالي الدكتور خالد الوصابي في كلمته بهذا الاحتفال أن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة هي الثورة الأم التي اخرجت اليمن من عصور الظلام إلى عصور العلم والنور ،وان تضحيات الآباء هي التي أنهت أسوأ نظام كهنوتي رجعي عرفه التاريخ.
واوضح الدكتور الوصابي أن انقلاب مليشيا الحوثي وكارثة 21 سبتمبر حلت في لحظة غفلة واختلاف بين الأخوة واحترابهم وعلينا اليوم أن نتحد ونستعيد وهج ثورة 26 من سبتمبر لوأد تلك الكارثة مهما كانت التضحيات، مقدما كل المحبة لرجال القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية التي تتصدى لمليشيا الحوثي الانقلابية في مختلف الجبهات.
وتمنى المهندس عبد الرحمن جشاعه في كلمته عن أبناء الجالية اليمنية بالمغرب أن يعود الأمن والاستقرار لليمن بعد التشرد والحرب المستمرة منذ 7 أعوام.
بدوره أكد عبد الحميد الصلوي المستشار الثقافي في كلمته عن الملحقية الثقافية والشؤون الطلابية ان بلادنا تمر اليوم بمنعطف خطير يهدف لعودتها إلى الوراء ليتسنى للرجعيين العيش وحدهم والتنعم بمقدرات البلاد والعباد التي حدثت نتاج ثورة سبتمبر المجيد، وعلينا ازاء ذلك رفض أي مساومة على البلد وثورته وأهدافه.
وفي الحفل الذي نظم افتراضيا وحضره عبر برنامج الزووم عدد من الشخصيات الوطنية والاجتماعية وممثلي البعثات الدبلوماسية والملحقيات الثقافية تم استعراض مقطع فيديو عن معبرة عن مسيرة ثورة 26 سبتمبر ولقطات تاريخية معبرة لبدايات أيام الثورة في 1962.
والقى الباحث الدكتور عماد البريهي قصيدة شعرية تغنت بنضال ومجد اليمن العظيم.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد