33.7 C
الجمهورية اليمنية
5:22 مساءً - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلةعين الحقيقة

“أبو الغيط”: المنطقة تواجه تحديات كبرى تستهدف الموروث الثقافي العربي

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، إن المنطقة العربية تواجه تحديات كبرى فرضتها الأحداث والأزمات التي تعرضت لها، والتي كان في صدارتها الهجمات الإرهابية الشرسة التي استهدفت التدمير المتعمد للموروث الثقافي العربي وما نتج عنها من تداعيات وآثار سلبية عميقة تهدد الحضارة العريقة في المنطقة.
تقارير ومتابعات

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه السفير بدر الدين علالي، الأمين العام المساعد للشئون الاجتماعية بالجامعة العربية، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “الثقافة ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 .. التحديات والحلول”، الذي بدأ اليوم أعماله بمقر الجامعة العربية بمشاركة الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالشئون الثقافية.

ودعا إلى حشد الجهود وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة لتنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة في مجال الثقافة ومناقشة التحديات التي تعوق التنفيذ وإيجاد الحلول المناسبة حتى يمكن دعم صناع القرار على الوجه الأمثل وتحقيق الأهداف المرجوة.

ولفت أبو الغيط إلى أن انعقاد المؤتمر يأتي تنفيذًا لأهداف خطة التنمية المستدامة 2030 خاصة في ظل الظروف والتحديات التي تواجهها الأمة العربية من إرهاب وتطرف فكري ونزاعات مسلحة.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد