32.7 C
الجمهورية اليمنية
3:53 مساءً - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالجندمن الأقاليم

اللواء 22 يطالب التحالف والشرعية سرعة التحقيق وكشف الأسباب وملابسات إستهداف موقع العروس

اطلق اللواء 22 بيانا يوم امس الاربعاء فيه توضيح حول قصف الطيران معسكر العروس بالقطاع السادس للواء 22 ميكا.

وجاء في البيان :

“بعد أن تم إبلاغنا رسمياً وعبر غرفة عمليات القطاع السادس للواء 22 ميكا باستهداف مواقعنا بعدة ضربات جوية، تم تكليف رئيس عمليات اللواء العقيد الركن منصور الحساني بالتحرك الى معسكر العروس، والتأكد من حقيقة الوضع والإبلاغ عنه.

و بعد إجراء عملية المعاينة والتحري والتحقيق تأكد لنا الآتي :

– قام الطيران باستهداف معسكر العروس بثلاث ضربات جوية

– الضربة الأولى استهدفت موقع المدفع 105 والتي وقعت على دشمة طقم المدفع والذي يبعد عن مربض المدفع نحو عشرة أمتار، وقد تسببت الضربة بتدمير الدشمة وقتل ثلاثة مواطنين “امرأتين وطفلة” كُنّ يتواجدن بجانب الدشمة بهدف السياحة كون الموقع مطل على مناطق عدة، بينما كان أفراد المدفع بعيدين عن الدشمة، حيث وقعالصاروخ مباشرةً على المرأتين والطفلة وقد مزقهم لأشلاء وتم جمع أشلائهم من أماكن متفرقة في محيط الموقع.

– الضربة الثانية استهدفت برج إذاعة وطني إف إم التي تم انشائها حديثا، والتي تعتبر الوسيلة الوحيدة المعبرة عن صوت الجيش والمقاومة والشارع التعزي.

وقد وقع الصاروخ بجانب الهوائي على بعد مترين فقط، مما أدى الى حدوث أضرار كبيرة في البرج وقطع الكابلات بالإضافة الى سقوط ثلاثة جرحى من أفراد الموقع أحدهم جراحه خطيرة.

– الضربة الثالثة استهدفت موقع رشاش 7.12 في تبة السعدي، وقد حطّ الصاروخ جوار الموقع ولم يحدث أي أضرار بشرية أو مادية.

و بناء على ذلك تطالب قيادة اللواء 22 ميكا من قيادة التحالف العربي والسلطات الشرعية بإجراء تحقيق شامل وعاجل عن الحادثة الأخيرة وكشف الأسباب والنتائج المترتبة عن التحقيق.

مؤكدة أهمية تعويض الضحايا بشكلا عاجل والتعامل المباشر مع القيادة العسكرية والمؤسسات الرسمية، والتنسيق معها في أي عمل عسكري قادم والتوقف عن التعامل مع غير القنوات الرسمية للجيش الوطني”.

قيادة اللواء 22 ميكا
الأربعاء 15 نوفمبر 2017

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد