23.6 C
الجمهورية اليمنية
8:26 صباحًا - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبار24 ساعةاليمن الاتحادي

مجلس الوزراء: استكمال تحرير تعز ورفع الحصار أولوية قصوى

أكد مجلس الوزراء أن استكمال تحرير محافظة تعز من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، ورفع الحصار المفروض عليها بشكل كامل، يحتل أولوية قصوى وفقاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي عقده مجلس الوزراء اليوم الاثنين بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة الدكتور/ احمد عبيد بن دغر – رئيس الوزراء – للوقوف على الأوضاع الراهنة في محافظة تعز، والجهود الجارية على مستويات متعددة لاستكمال تحرير المحافظة وتطبيع الاوضاع، وإعادة الإعمار.

وأشاد مجلس الوزراء بما يبديه أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية – بالتفاف مسؤول من جميع أبناء تعز – من صمود واستبسال في مواجهة هذه العصابة الانقلابية.

وجدد المجلس التأكيد على دعمه الكامل للجيش الوطني والمقاومة الشعبية من أجل تحقيق الانتصار الكامل وتحرير بقية مناطق محافظة تعز، من مليشيا الانقلاب التي قتلت ودمرت وتقصف بشكل عشوائي ويومي الأحياء السكنية وتفرض حصاراً خانقاً على أبناء المدينة، وكل أشكال الانتهاكات التي ترتكبها ضد المدنيين منذ ثلاثة اعوام.

وشدد مجلس الوزراء، على قراره السابق بتخصيص 2 مليار ريال للبدء بإعادة الإعمار في تعز، وأهمية تخصيصها بحسب المجالات ذات الأولوية وفقاً لآليه شفافة، بالتنسيق بين الوزارات المختصة والسلطة المحلية بالمحافظة.. مؤكدا على أهمية إعداد برنامج تنفيذي لبدء إطلاق عجلة إعادة الإعمار في تعز بشكل سريع.

وناقش المجلس ما تم انجازه على صعيد تطبيع الأوضاع في مدينة تعز، وفقاً لنتائج زيارة الوفد الحكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية، والتوصيات التي ضمنها في تقريره وأهمية العمل على تنفيذها وفقا للأولويات العاجلة.

ولفت المجلس إلى أهمية الالتزام بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية باعتبار تعز محافظة محررة، والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات لتطبيع الأوضاع، وتفعيل جميع الأجهزة والمرافق الحكومية، ومعالجة الصعوبات والعراقيل التي تواجه السلطة المحلية.

وثمن في هذا الجانب، ما يبديه أبناء تعز من تفاعل وتعاون مع الجهود الجارية لتطبيع الأوضاع وإعادة الأمن والاستقرار للمدينة والتفافهم حول الشرعية الدستورية لاستكمال إنهاء الانقلاب، وبناء الدولة المدنية الاتحادية الحديثة.

وأشاد المجلس بدعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لجهود الحكومة في تطبيع الأوضاع بالعاصمة المؤقتة والمحافظات والمناطق المحررة، واستمرار إسناده الاخوي لجهود استكمال إنهاء الانقلاب.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد