26.3 C
الجمهورية اليمنية
1:45 صباحًا - 5 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلةاليمن الاتحادي

الحوثيون يتحدثون عن إطلاق سراح 59 من المؤيدين للحكومة اليمنية

قالت مليشيات “الحوثيين”، اليوم الأحد، إنها أفرجت عن 59 معتقلًا، من المؤيدين للحكومة اليمنية، في محافظة عمران حوالي 50 كم شمالي العاصمة صنعاء.

وقالت وكالة سبأ إنه “تم اليوم في محافظة عمران، الإفراج عن 59 شخصًا من المغرر بهم في صفوف ما وصفته بمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي”، في إشارة إلى المؤيدين للحكومة اليمنية الشرعية والتحالف والعربي.

ونقلت الوكالة عن محافظ عمران فيصل جعمان، ومدير عام شرطة المحافظة العميد محمد المتوكل “معينان من الحوثيين” تأكيدهما على “ضرورة أن يتحلى هؤلاء المفرج عنهم بحب الوطن والوقوف من أجل عزته وكرامته ومصالحه العليا”، حسب الوكالة.

ويسيطر مليشيا الحوثيون وقوات صالح على العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية منذ نهاية 2014، وتتهمهم الحكومة اليمنية ومنظمات حقوقية دولية ومحلية بتنفيذ اعتقالات طالت العديد من المعارضين لهم، بينهم سياسيون وصحفيون وأكاديميون.

ويشهد اليمن منذ نحو 3 أعوام، حربًا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير، وتسببها بنزوح حوالي 3 ملايين مواطن، عاد منهم الثلث إلى منازلهم.

وبطلب من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، يشن طيران التحالف غارات جوية مكثفة على مواقع الحوثيين وقوات صالح، منذ 26 مارس 2015، كإسناد للحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، في محاولة لاستعادة المناطق والمحافظات التي سيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد