35.8 C
الجمهورية اليمنية
8:40 مساءً - 9 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخباراليمن الاتحادي

الإرهاب يتصدر نقاشات “بن دغر” وقيادة التحالف العربي

تصدّرت قضية مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه، اليوم الثلاثاء، نقاشات رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، مع قيادة دول التحالف العربي.

وفي تصريح للأناضول، قال غمدان الشريف، السكرتير الإعلامي لرئاسة الوزراء اليمنية، إن “بن دغر” ناقش مع قائد قوات التحالف، العميد أحمد أبو ماجد، وقائد القوات الإماراتية، العميد مسعود المزروعي، قضية مكافحة الإرهاب، وتجفيف منابعه، ومطاردة عناصره.

وأشاد بن دغر بالانتصارات التي حققتها أجهزة الأمن مؤخرا في محافظتي أبين (جنوب)، وشبوة (جنوب شرق) ضد تنظيم القاعدة، بدعم مباشر من دول التحالف العربي.

وندد بالأعمال الاجرامية التي تقوم بها خلايا تابعة لتنظيمي “القاعدة” و”داعش” في سفك الدماء، وإزهاق الأرواح، وتدمير مقومات الدولة والأمن باليمن والعديد من الدول العربية.

كما أثنى على التضحيات الجسيمة لقوات التحالف العربي، بقيادة السعودية ودولة الإمارات، لـ “استعادة الشرعية وإنهاء انقلاب (الحوثي وصالح)، ووقف التمدد الإيراني بالمنطقة”.

ووفق المصدر نفسه، لفت بن دغر أنه “بالعمل المشترك، استطاعت الحكومة وقوات التحالف العربي باليمن، من تحقيق النصر وهزيمة الانقلاب وتحرير أكثر من 85% من الأرض”.

من جانبه، شدد العميد أحمد أبو ماجد، قائد قوات دول التحالف العربي باليمن، على أن قوات التحالف ماضية قدما إلى حين تحقيق أهدافها الرئيسية، وهي استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، ومحاربة تنظيم القاعدة.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية في اليمن تحالفا عسكريا، بطلب من الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ضد مسلحي “الحوثي” وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، والذين يسيطرون بقوة السلاح على عدد من المحافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد